آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-10:45ص

أخبار المحافظات


د. باعزب والمحامي الفقير يستأنفان العمل في تنظيم دورات تدريبية لـ"حماية الصحفيين"

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 04:45 م بتوقيت عدن

د. باعزب والمحامي الفقير يستأنفان العمل في تنظيم دورات تدريبية لـ"حماية الصحفيين"

أبين(عدن الغد)ناصر الجريري:

في إطار مشروع مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة أبين للتأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية بمحافظة أبين ، واستكمال البرنامج التدريبي في مجال حماية الصحفيين ناقش الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة أبين مع المحامي والمدرب الوطني باسم الفقير رئيس الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين محافظة أبين ، تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مجال حماية الصحفيين والتي تستهدف الإعلاميين والناشطين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الدورات السابقة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور  باعزب أن الدورات تهدف إلى بناء قدرات ومهارات  الصحفيين والإعلاميين والناشطين و تمكنهم من معرفة وفهم القوانين المنظمة للصحافة والمطبوعات ، وقوانين العقوبات والنشر ، إلى جانب حماية أنفسهم من الوقوع في محظورات النشر  ، وإيجاد  إعلام بناء وهادف ويسهم في تنمية الوعي لدى أفراد  المجتمع ، وينبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمنه واستقراره.

وأشار الدكتور باعزب حاليا" نعمل  لاستكمال البرنامج التدريبي في مجال " حماية الصحفيين " ونسعى لإستهداف كافة الإعلاميين بمختلف مديريات المحافظة وبجهود ذاتية و بتعاون الجميع.

مشيدا" بالمدرب الوطني المحامي باسم الفقير وجهوده الطوعية إلى جانب مكتب فرع وزارة الإعلام لتنظيم هذا البرنامج التدريبي وايضا" مشاركته الفاعلة في عدد من الأنشطة والفعاليات التي ينظمها مكتب الإعلام بمحافظة أبين.

من جانبه تحدث  المحامي باسم الفقير  رئيس الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين محافظة أبين الى أهمية البرنامج التدريبي لحماية الصحفيين والإعلاميين وتجنبهم الوقوع في محظورات النشر واكتسابهم المهارات والمعلومات والقوانين المنظمة للصحافة والنشر.

مؤكدا" دعمه ومساندته لقيادة مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة أبين في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية في البرنامج التدريبي "حماية الصحفيين " وبما يسهم في إيجاد كوادر إعلامية مسلحة بالعلم والمعرفة ومطلعة على  حقوقها وواجباتها.

حضر اللقاء مدير عام المعلومات بديوان محافظة أبين سامح مقشع ومدير الإعلام الداخلي ناصر الجريري.