اختتام دورة قواعد الكتابة باللغة العربية في مدارس خليج عدن .

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت في مدارس خليج عدن النموذجية بمحافظة عدن دورة " أساسيات الإملاء وأهم القواعد للكتابة الصحيحة باللغة العربية" للطاقم الإداري والتعليمي ،والتي جاءت تحت شعار " لغتنا العربية اساس كل العلوم" ، وتأتي هذه الدورة أنطلاقاً من رؤى مجلس إدارة مدارس خليج لتجسيد حب اللغة العربية والاهتمام بها لتأسيس جيل متعلم بأسس قوية .


وقد انطلقت هذه الدورة قبل إجازة عيد الأضحى واستمرت حتى يوم الخميس الموافق 4 أغسطس، بالتعاون والتنسيق مع الأستاذة أماني أحمد استاذ قسم اللغة العربية ، وعضو التدريس بالكفاءة لطلاب الماجستير والدكتوراه في كلية التربية صبر جامعة لحج .

فيما أكد الدكتور أحمد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة من خلال كلمته التي القاها في ختام الدورة أن اللغة العربية مهمة جداً ، وتعلمها يساعد على تأسيس جيل متعلم ملم بقواعد اللغة ، وأن على المعلم أن يكون في مساحة تليق بكثير من المعلومات التي تمنحه شق إضافي ينمي فيه الدور المنتظر في المحطة القادمة في تفاصيل عام دارسي جديد .

وأضاف نتبنى مفاهيم تطوير العملية التعليمية بإطار متجدد يرافق كثير من الأشياء التي ستضاف لواقعنا ومدارك طلابنا وأعمارهم المختلفة ،وعلى جميع المعلمات والإداريات أحياء اللغة، وتكوين انطلاقة صحيحة لتعليم الطلاب على منهج متين وقوي  .

فيما عبر الكادر الإداري والتعليمي عن زخم المعلومات التي تلقوها خلال الدورة والتي قدمتها الأستاذة أماني ، وابدوا استعدادهم في تقديم الأفضل خلال العام الدراسي .

وفي ختام الدورة تم تكريم الأستاذة أماني أحمد من قبل الدكتور أحمد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة ، والدكتورة وفاء أحمد ، وسمية حيدر مديرة المدرسة ، لجهودها المبذوله ، وعطائها المتميز .