الجعدي والسقطري يناقشان آليات تفعيل نشاط الاتحادين السمكي والزراعي

(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، بحضور اللواء سالم عبدالله السقطري عضو هيئة رئاسة المجلس، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، رئيسي الاتحادين التعاونيين السمكي والزراعي سالم عمر قمبيت، وصالح مساعد الأمير، وعددا من قيادات الاتحادين.

وفي مستهل اللقاء، استمع الجعدي والسقطري من قيادتي الاتحادين السمكي والزراعي إلى شرحٍ وافٍ عن مخرجات لقائهما باللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي عُقد الأسبوع المنصرم.

وناقش اللقاء بعدها، جُملة من القضايا المتعلقة بعمل الاتحادين، وفي مقدمتها آليات وسُبل تفعيل نشاط الاتحادين وعلاقتهما بالوزراة والجهات ذات العلاقة، بما يضمن قيامهما بدورهما المُناط بهما بالمستوى المأمول.

وأكد الجعدي حرص واهتمام المجلس الانتقالي بتذليل أي صعوبات تواجه عمل الاتحادات التعاونية، مشيرا إلى أن حضور الوزير السقطري يؤكد الاهتمام الذي يُوليه المجلس للاتحادين السمكي والزراعي، والمسؤوليات الكبيرة التي يضطلعان بها.

وبدوره أكد الوزير السقطري استعداد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بتقديم كافة أوجه الدعم للاتحادات التعاونية وتسهيل عملها باعتبارهما إحدى الأدوات التتفيذية للوزارة، للنهوض بالقطاعين السمكي والزراعي.

ولفت الوزير السقطري في ختام اللقاء إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في حلحلة الكثير من الإشكاليات العالقة في هذين القطاعين، وبصدد تنفيذ عدد من ورش العمل مع الجهات العلاقة للخروج بتوصيات ونتائج تصب في مصلحة الصياد والمزارع وتنعكس بشكل إيجابي على حياة المواطن.