آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية تختتم فعاليات المخيم الصيفي الأول لعام 2022م

السبت - 06 أغسطس 2022 - 09:41 ص بتوقيت عدن

مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية تختتم فعاليات المخيم الصيفي الأول لعام 2022م

وادي العين((عدن الغد)) خاص

نظمت مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية صباح اليوم حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً بمناسبة اختتام المخيم الصيفي الأول لعام 2022م الذي استمر على مدى (21) يوما شمل دورتين في اللغة الإنجليزية والحاسوب وشارك فيها (305) طالب و(118) طالبة من الصف السابع الى الصف الثالث الثانوي بمدارس وادي العين .

في الحفل الذي اقيم برعاية المدير العام لمديرية وادي العين وحورة رئيس المجلس المحلي سالم صالح بن عبادين باوزير وقدمه باللغة العربية والانجليزية الطالبان محمد نجيب باوزير ومحمد سعيد بالسيول وبدأ بآيات من كتاب الله تلاها القارئ عبدالله بواللحم ثم رقصة شعبية من الموروث الشعبي الذي اشتهر بها وادي العين منذ القدم وهو فن( الزامل ) من  كلمات الشاعرين صلاح سالم بن هاشم ومراد عيظه باوزير قدمتها فرقة النهضة بالسفيل للرقصات الشعبية نالت اعجاب الحضور.
نقل المدير العام لمديرية وادي العين وحورة الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير  تحيات وتهاني محافظ محافظة حضرموت الشيخ مبخوت بن ماضي وكذا تحيات قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت ممثلة بالوكيل عصام حبريش الكثيري، مثمناً في كلمته جهود مؤسسة وادي العين ومشيداً بتدخلاتها في كثير من المجالات التعليمية والصحية والانشائية ' معتبرا تلك الاعمال الرائدة التي تقدمها المؤسسة نموذجاً للمؤسسات التنموية في المديرية بشكل عام . داعياً أهالي وادي العين أن يكونوا عوناً وسنداً لها من أجل استمرار عجلة التنمية في الوادي.

من جانبه رحب رئيس مؤسسة وادي العين سالم مبارك الحداد  بالمدير العام للمديرية راعي الحفل وكافة الحضور شاكراً لهم حضورهم وتلبيتهم الدعوة، موكدا اهتمام المؤسسة بالتعليم من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التعليمية منها المخيمات الصيفية التي يعود نفعها في استغلال أوقات الشباب واستثمارها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، لافتاً الى أن هذا المخيم قد أعطى قيادة المؤسسة دافعاً قوياً لإقامة مخيمات أخرى وعن طريق برامج أوسع وأكثر عطاءً ، شاكراً في ختام كلمته كل من كانت له بصمه في نجاح هذا المخيم من سلطة محلية بالمديرية وإدارة تربية وإدارتي ثانوية 26 سبتمبر ومجمع الفقيد المنصب عبدالله محمد باوزير وكافة الداعمين و المعلمين والمشاركين والمساهمين في نجاح هذا الحفل .

بدوره اعرب مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ خالد مبارك باخلعة في كلمة الجهة المنسقة عن سعادته بمشاركته هذه الاحتفالية ، ومؤكداً على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعتبر فرصة لكل التلاميذ والطلاب لصقل مواهبهم وابداعاتهم ، داعياً الى التكاتف وتظافر كل الجهود من أجل الاهتمام بالنشء كونه يعد الاستثمار الحقيقي  الذي تبنى عليه المجتمعات وهم أبناء اليوم وجيل المستقبل وحكام الغد' شاكراً في ختام كلمته القائمين على مؤسسة وادي العين متمنياً أن تشمل هذه البرامج مجالات أوسع .

كما تخلل الحفل لوحتين فنيتين بعنوان (يديم الله التلاقي بيننا من حين الى حين) كلمات والحان وأداء الشاعر الاستاذ مراد عيظة باوزير و (مالك الملك لعباده يسخر عباده) كلمات الشاعر الأستاذ صلاح سالم بن هاشم والحان مراد عيظة باوزير وأداء فادي باصبيح شارك برقصات استعراضية أعضاء فرقة النهضة بالسفيل .
وكان الشعر النبطي  حاضراً بصوت وكلمات الشاعر الأستاذ سعيد سالم بوحسن بقصيدة شعرية شنّف بها آذان الحاضرين ونالت استحسانهم .

كما تم عرض بروجكتر يتحدث عن مواهب الطلاب وابداعاتهم في المخيم الصيفي وما اكتسبوه من قدرات ومعارف ومعلومات جسدوه في مقاطع فيديو من تصويرهم واخراجهم .
في ختام الحفل تم تكريم الرعاة والمساهمين في إنجاح المخيم الصيفي والحفل الختامي بالدروع التذكارية والشهادات التقديرية .