آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-11:35م

أخبار المحافظات


إعلام أبين ينظم حلقة نقاشية حول الاعلام وتعزيز دور المكفوفين في المجتمع

الخميس - 04 أغسطس 2022 - 03:16 م بتوقيت عدن

إعلام أبين ينظم حلقة نقاشية حول الاعلام وتعزيز دور المكفوفين في المجتمع

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم ومستشار محافظ أبين للشؤون الاقتصادية عبدالناصر اليزيدي ورئيسة مركز الامل للمكفوفين الاستاذة ليبيا حسن.

نظم مكتب فرع وزارة  الإعلام بمحافظة أبين صباح الخميس بقاعة المكتب التنفيذي القديم حلقة نقاشية حول الاعلام وتعزيز دور المكفوفين في المجتمع وبالتنسيق مع جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين.

وناقشت الحلقة دور الإعلام التوعوي في التعريف بالتحديات التي يواجهها المكفوفون في حياتهم اليومية, وتفاعله مع قضايا ومعاناة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوصيل رسالتهم الى الجهات ذات العلاقة لتعزيز دورهم وادماجهم في المجتمع والتوضيح بانهم عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع لحاجة إلى اهتمام.
والتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود لمساعدة المكفوفين ودمجهم في المجتمع ويكونا فئة فعالة بتنسيق الجهود مع السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والجهات المانحة والداعمة.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والقرارات اكدت في مجملها على أهمية بذل مزيد من الجهد لدعم المكفوفين لإدماجهم وتفعيل القوانين الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل لجنة لمتابعة قضاياهم والتفاعل الاعلامي مع انشطة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الحلقة غسان شيخ مدير زنجبار والشخصية الاجتماعية الشيخ محمد الشحيري والكابتن رفعت عبدالرحمن بقبق مدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر ومدير عام المعلومات سالم عثمان مقشع ومدير عام تنمية المرأة خالدة القديري وعدد من القيادات والشخصيات الإجتماعية والاعلامية محافظة  ابين

وتأتي هذه الحلقة برعاية اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين.


*من أنور سيول