آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:16م

أخبار عدن


مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنفذ دعم نفسي لأيتام مؤسسة الفردوس بعدن

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - 11:03 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنفذ دعم نفسي لأيتام مؤسسة الفردوس بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري، اليوم الثلاثاء، بعدن،  نزولا ميداني ، استهدف فيه الفتيات الأيتام ، والتي فقدن عائلهن سواء كان الأم أو الأب أو كلاهما معاً الى جانب مربياتهم في الدار.

وجاءت هذه المحاضرة بالتنسيق مع مؤسسة الفردوس المتكفلة بالايتام والبالغ عددهم 23 فتاة.

وقالت الأستاذة نعمة منذوق المعالجة النفسانية في مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري فرع عدن بأن الأيتام يحتاجون إلى رعاية اجتماعية، ودعم نفسي أولي لتنمية مهاراتهم من أجل تعديل حياتهم.

واضافت لذلك وجد أن الأيتام يعانون من ضغوطات نفسية كبيرة بعد فقدان الآباء والأمهات.

وأشارت في المحاضرة إلى مشاكل الفتيات الأيتام  ، وان المربون يلعبون دورا كبيرا ومهما في تنمية الفتيات، وتوفير لهم الفرص المناسبة ، ودعمهم ومساندتهم للتغلب على الصعوبات التي يواجهها الفتيات، ومحاولة الكشف عن حلول إيجابية ، وتقديم فرص الدعم النفسي والترفيهي .

ومن جانب آخر قالت مسؤولة مؤسسة الفردوس الأستاذة نادية سعد الطيري بأن الفتيات يحتاجون إلى جلسات دعم نفسي أسبوعي لتقديم خدمات الإرشاد ، و تقديم المشورة لهم في هذا السن ، ولذلك نهدف بأن تكون هناك ورش عمل أو ندوات بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة حول الدعم النفسي والرعاية الاجتماعية لاعطائهم فرصة لفهم الأسباب .

وخلال حديثها أعربت عن شكر  طاقم مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري لما يقومون من خدمات تجاه تلك الشريحة متمنياً زياراتهم بين فترة وأخرى لتقديم للاطفال والفتيات جلسات الدعم النفسي خلال المحاضرات التي يقومون فيها ، وتحفيزهم على بهذا الجانب .

واختتمت المعالجة منذوق المحاضرة  بأن الدعم النفسي يلعب دور كبير في حل مشاكل السلوك، وتدني احترام الذات ، وقلة التركيز ، والتواصل وضمان حصول الايتام على الدعم النفسي ، وهم لا يزالون صغار من أجل تحقيق نتائج أفضل وأحسن.


من رانيا الحمادي