آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-08:54ص
أخبار المحافظات

منظمة يد بيد للإغاثة والتنمية تفتتح مخبز خيري بمديرية صالة بتعز

الإثنين - 01 أغسطس 2022 - 03:23 م بتوقيت عدن
منظمة يد بيد للإغاثة والتنمية تفتتح مخبز خيري بمديرية صالة بتعز
تعز (عدن الغد) محمد العامري

إفتتحت منظمة يد بيد للإغاثة والتنمية ، صباح اليوم الإثنين ، " مخبز كريم اليمن الخيري" بمديرية صالة بدعم من منظمة الرعاية العالمية ، وبرعاية من محافظ المحافظة وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي في محافظة تعز.

ودشن الإفتتاح القائم بأعمال مدير عام مديرية صالة الشيخ صادق معيض ومدير المشروع الأستاذ محمد نجيب العامري وممثلين عن مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وخلال الإفتتاح ، عبر القائم بأعمال مدير عام مديرية صالة الشيخ صادق معيض ، عن بالغ شكره وتقديره لمنظمتي الرعاية العالمية ويد بيد للإغاثة والتنمية ؛ نظير مشاريعهما  الإنسانية والتنموية في المديرية.

وأشار معيض إلى مدى أهمية إفتتاح هذا المخبز الخيري الذي سيسند العديد من الأسر الفقيرة والمحتاجة في المديرية في هذه الظروف العصيبة ، مشيدًا  بهذه المبادرة التي قال : إنها تسهم في تعزيز التكافل والتراحم في المجتمع.


ودعا صادق معيض كل المؤسسات والجمعيات والمنظمات   إلى الإسهام بشكل أكبر وتوسيع نطاق الإستهداف في تنفيذ المشاريع الخيرية وتلمس احتياجات الفئات الأشد فقراً  للتخفيف من معاناتهم المعيشية في المديرية الأكثر تضررًا
من الحرب.

بدوره أكد مدير المشروع الأستاذ محمد العامري أن هذه المشروع يأتي في إطار سلسلة من المشاريع التي تنفذها منظمة الرعاية مع منظمة يد بيد للإغاثة والتنمية في محافظة تعز.

مضيفا: أن " مخبز كريم اليمن الخيري" في  صالة ، يستهدف الأحياء النائية منها ، القريبة لخط التماس وأماكن تجمع النازحين والأسر الفقيرة والمحتاجة ، للتخفيف من أعباء الوضع الإقتصادي المتدهور في البلاد والذي أنعكس على معيشتهم.

وأكد أن هذا المخبز ، سيستهدف عدد مائة وعشرين أسرة في هذه الأحياء النائية يومياً ، ولمدة عام كامل ، آملا أن يتم توسيع دائرة الإستهداف ومؤكدًا على سعيه الحثيث في تحقيق ذلك من قبل الداعمين.