آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سبل دعم النساء باليمن

الأحد - 31 يوليه 2022 - 05:56 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان سبل دعم النساء باليمن

(عدن الغد) خاص:

بحثت اليوم الٲحد الدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مع ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان باليمن السيد/ نيستور اووموهانجي،  وذلك بمقر الصندوق بالعاصمة المؤقتة عدن ، سبل دعم مشاريع اللجنة الوطنية للمرأة بما يخدم المرٲة اليمنية. 
وتحدثت د/ شفيقة عن أهداف ومهمام اللجنة الوطنية للمرأة كونها الآلية الوطنية المعنية بقضايا المرأة،، مضيفة أن بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد أصبحت موازنة اللجنة غير كافية للقيام بالأنشطة ؛ لذلك اللجنة بحاجة للدعم لتنفيذ  الدراسات اللازمة حول وضع  النساء باليمن، وكذلك دعم بناء قدرات النساء اليمنيات في المجالات  التعليمية والصحية والسياسية ، وٳعداد التقارير الدولية الخاصة بالاتفاقيات التي وقعت عليها اليمن. 
كما ٲشارت د/ شفيقة إلى ٲساسيات عمل اللجنة الوطنية وفصل السياسة عن عمل المرٲة ، شاكرة السيد / اموهانجي على سعيه في تحقيق دعمه للجنة الوطنية للمرٲة.
من جانبه عبر السيد اموهانجي عن سعادته بلقاء د / شفيقة وابداء استعداده لدعم اللجنة الوطنية للمرأة في المشاريع ذات الأولوية ضمن سياسة صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وٲكد على ٲهمية الشراكة بين الصندوق الٲمم المتحدة للسكان واللجنة الوطنية للمرأة في كثير من الٲعمال والٲنشطة المستقبلية بما يلبي الاحتياجات الضرورية للمرأة اليمنية. 
ونوه على العمل بشكل منفصل عن السياسة ، وعبر عن  ٲهتمامه بالٲنشطة التي تسعى اللجنة الى تنفيذها مثل بناء القدرات وغيرها. 
مضيفا أن اللجنة الوطنية تعتبر شريك فاعل ، كونها الجهة الحكومية التي ستعمل على قضايا النساء، ٳضافة قربها من النساء والمامها بثقافة المجتمع.
حضر الاجتماع كل من السيد/ جون بول مدير صندوق الٲمم المتحدة للسكان فرع عدن والاستاذة / مارينا حيدر مسؤولة البرامج في صندوق الٲمم المتحدة للسكان  والاستاذة/ ايسار عبدالله مدير مكتب رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة.