آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:14م
أخبار المحافظات

مواطنون يتبرعون لترميم ثانوية الحضن بمديرية لودر

الأحد - 31 يوليه 2022 - 09:08 ص بتوقيت عدن

مواطنون يتبرعون لترميم ثانوية الحضن بمديرية لودر

لودر (عدن الغد) جمال لقم

بعد سبع سنوات من تجاهل الجهات المختصة لها في وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظة والمديرية وكذلك السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ، تدخل مواطنون في منطقة الحضن بمديرية لودر بالتبرع لثانوية عمر بن العزيز في المنطقة وذلك كمحاولة منهم لشراء بعض من نوافذ و أبواب فصول المدرسة والتي كان قد أتلف جميعها ضغط و شظايا إنفجار حدث أثناء تواجد قوات الحوثيين فيها وإتخاذها مقرا لبعض قواتها أبان إجتياح المنطقة في العام 2015م ، ومن حينها وحتى اليوم فجميع فصول المدرسة و مكاتبها و ملحقاتها وسورها دون نوافذ و ابواب ..

  وناشد مواطنو المنطقة كل من وزارة التربية و التعليم و مكاتبها في المحافظة والمديرية وكذلك رئيس الحكومة ومحافظ أبين ومدير عام مديرية لودر ، بالمساهمة معهم في حملة التبرع حتى إستيفاء وإستكمال شراء جميع النوافذ و الشبوك والأبواب و بناء السور المهدم ..

 كما طالب المواطنون من كل تلك الجهات سرعة الإستجابة كون العام الدراسي على الأبواب و كذلك مواسم الرياح و الأمطار و فصل الشتاء و جميعها تؤثر سلباً على صحة الطلاب و سير العملية الدراسية .. و تكفي معاناة الطلاب خلال السبع السنوات العجاف الماضية ..

 الجدير ذكره هنا ان ثانوية عمر بن العزيز تم إفتتاح مبناها الجديد في العام 2006م و هو مكون من 12 فصلاً دراسياً و عدد من الملحقات .. و بلغ عدد طالبها في العام الدراسي الماضي 311 طالباً و طالبة ..