آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:08ص

أخبار المحافظات


لحج.. ضابط التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية يزور قرية البيطرة لتقييم المشاريع المنفذة

السبت - 30 يوليه 2022 - 10:39 م بتوقيت عدن

لحج.. ضابط التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية يزور قرية البيطرة لتقييم المشاريع المنفذة

لحج(عدن الغد)خاص:

وصل إلى الوحدة الصحية قرية البيطرة صباح اليوم السبت ٣٠ يوليو ٢٠٢٢م الاستاذ طارق الحكيمي ضابط التمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن

تأتي هذه الزيارة في إطار برنامج المتابعة والتقييم الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن على المشاريع المنجزة من قبل الصندوق في قرية البيطرة مديرية تبن محافظة لحج ، والاطلاع على مايقوم به مجلس التعاون من أعمال وأنشطة مجتمعية .

واثناء اللقاء استمع الحكيمي إلى شرح مفصل عن عمل مجلس تعاون قرية البيطرة وخططه الهادفه في تفعيل دور المبادرات المجتمعية في القرية . حيث اطلعه رئيس المجلس الاخ عمار العاقل عن النجاحات التي حققتها المبادرات المجتمعية المنفذة خلال العام ٢٠٢٢/٢٠٢١م  على مستوى القرية مشيرا الى مدى الارتياح الكبير لدى الأهالي والسلطة المحلية بالمديرية عن ما حققته هذه الأعمال من نجاحات ملموسة في عدد من الجوانب الخدمية   .

العاقل في حديثه تطرق إلى فكرة إنشاء الوحدة الصحية التي  كانت بدايتها عبارة عن تأسيس نواة صحية في فناء مدرسة القرية بامكانيات ذاتية بسيطة وعند تدخل الصندوق الاجتماعي استطاع المجلس وبتعاون الأهالي والسلطات المحلية والمنظمات انجاز هذا المشروع الذي استفاد منه أهالي قرية البيطرة والقرى المجاورة .

وأشار العاقل إلى الدور المحوري والأساسي الذي قام به الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال برنامج التمكين ( خطة الصمود المجتمعي واحد ) منذ العام ٢٠١٢م والذي كان دعمه هو البذرة الأولى لتحقيق هذا المنجز الصحي الهام والضروري .

حضر هذا اللقاء الأستاذ ياسر رشاد الحكم مسؤول لجنة الثقافة والإعلام في مجلس تعاون قرية الفيوش وجميع أعضاء مجلس تعاون قرية البيطرة

وتجدر الاشارة الى ان الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن قد تدخل في قرية البيطرة ببناء وحدة صحية واقامة مشاريع تطوير المهارات الحرفية والمهنية للشباب بعقد دورات تدريبية ودعم المتدربين بمعدات العمل من اجل توفير مصادر دخل للشباب لاعالة اسرهم في ظل الضروف الصعبة التي يمر بها الوطن .


*من _حكيم الشبحي