آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:05ص

رياضة


شبوة.. شباب العين يحجب النجوم من الظهور في سماء الدور الثاني

السبت - 30 يوليه 2022 - 11:09 ص بتوقيت عدن

شبوة.. شباب العين يحجب النجوم من الظهور في سماء الدور الثاني

شبوة(عدن الغد)خاص.

برعاية كريمة من معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية بالعاصمة المؤقتة عدن ، تتواصل فعاليات ومنافسات بطولة كأس الفقيد فيصل محمد كندوح في نسختها الأولى 2022م   ، التي تدور رحاها على أرضية ملعب ( الشهير ) في عاصمة كرة القدم الرضومية عين بامعبد.

حيث أحتضن ملعب العين ( الشهير) عصر يوم الجمعة 29 يوليو 2022م لقاء الطامحين، والباحثين عن إثبات الوجود، ووضع موطئ قدم بين الكبار في منافسات الدور الثاني من البطولة  شباب العين ونجوم جول لحمر ، في لقاء كان عنوانه البارز من يطيح بالآخر ، ويواصل السير نحو إثبات وجود ..الذات بين منصاف الكبار. 

انطلقت صافرة حكم اللقاء ( ماجد سبيت ) لبداية أحداث ومجريات اللقاء، لتعلن عن رغبة جامحة من شباب العين  وخلط الأوراق مبكراً، حيث كانت أولى الهجمات عن طريق لأعب شباب العين  وحيد ( الفقوس ) ، بعد أن انفرد صريح بالمرمى، بعد خطأ غير مقصوداً من دفاع النجوم ، حيث وجد نفسه " الفقوس " منفرداً بالمرمى صوبها نحو المرمى لتكون  "بأعجوبة " في القائم ، ولم تمر أكثر من دقيقتين على ( قائم الفقوس) ، ينفرد مجددا ً لاعب شباب العين ( محمد علي ) بالمرمى بعد تمريرية بالقلم والمسطرة من زميلة شمسان الميقاز ، يسددها سهله إلى أحضان الحارس في الدقيقة الخامسة من زمن وأحداث الشوط الأول. 

 ظل ماتبقى من أحداث ومجريات زمن الشوط الأول محصوراً في المنتصف بين الفريقين ، في صراع كروي شرس من أجل الظفر والسيطرة والاستحواذ على المنتصف من أجل السيطرة على زمام الأمور للمباراة ، ظلت النتيجة سلبية حتى صافرة نهاية أحداث ومجريات زمن الشوط الأول بالتعادل السلبي بين شباب العين ونجوم جول لحمر  .

كان الشوط الثاني بالنسبة لفريق النجوم بمثابة إعادة النظر وترتيب الأوراق ، وإعادة البوصلة من جديد ، بعد تذبذب وضبابية الصورة من أحداث ومجريات زمن الشوط الأول. 

أجرى مدرب فريق النجوم تغيرين بنزول صادق السويداء وسعيد لجهر ، أعاد بهم التوزان والاتزان إلى منتصف خط الوسط لفريق النجوم. 

 وفي مستهل اللقاء من أحداث الشوط الثاني ، وبينما كانت  المباراة وأحداث الشوط الثاني في طريقها إلى الدقيقة ( 53 )  لاعب شباب العين شمسان الحوات، يمرر كرة لزميلة (محمد علي ) ، الذي يودعها الشباك معلنه الهدف الاول والتقدم للشباب.

حاول النجوم كثيراً بعد الهدف، وضغط على فريق شباب العين لإدراك التعادل وإعادة الأمور إلى نصابها  ، لكن يقظة حارس مرمى فريق الشباب ( معين ) كانت سد منيع أمام كل المحاولات الهجومية لفريق النجوم ، ليعلن حكم اللقاء ماجد سبيت صافرة النهاية بفوز مستحق لفريق شباب العين الذي حجب رؤية وظهور النجوم في سماء الدور الثاني من بطولة كأس الفقيد فيصل محمد كندوح رحمة الله تغشاه في نسختها الأولى 2022م  .

أدار اللقاء تحكمياً باقتدار كلً من: ماجد سبيت حكم ساحة، وساعده: عدنان سلوت، ومحمد سالمين، وبسام قروان حكماً رابعاً  .

تحصل لاعب شباب العين معين بامعبد، على جائزة أفضل لاعب في المباراة تسلمها من الشخصية الإجتماعية/ عبدالمنعم محمد بامعبد.

 يلعب يوم غداً ( كاميرون العين والسد جلعة) في مباراة نارية من العيار الثقيل.

البطولة برعاية كريمة من معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية في العاصمة عدن  .

_إعلام ملتقى الساحل الرياضي _عين بامعبد _ رضوم _شبوة.