آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:54م
أخبار المحافظات

محافظ أبين يدشن عودة الخدمات الطبية والعلاجية للوحدة الصحية في الشيخ سالم

الخميس - 28 يوليه 2022 - 08:28 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يدشن عودة الخدمات الطبية والعلاجية للوحدة الصحية في الشيخ سالم

أبين (عدن الغد)نظير كندح

دشن محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم يرافقه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. صالح قاسم الثرم صباح اليوم الخميس عودة الخدمات الطبية والعلاجية بالوحدة الصحية في منطقة الشيخ سالم بمديرية زنجبار بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها بالمعدات والأجهزة الطبية والأدوية والكادر الطبي اللازم بتمويل من صندوق اليمن الإنساني ( YHF ) وتنفيذ منظمة كير العالمية ( CARE ) وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ..

وأبدى الأخ المحافظ تقديره للجهود التي بذلت من قبل مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية للإهتمام بأوضاع الخدمات الصحية وخاصة بالمناطق النائية البعيدة ما يوفر الجهد على المواطنين ، مثمنا لصندوق اليمن الإنساني ومنظمة كير العالمية دعمهما لهذه الوحدة الصحية وأن يتواصل هذا الدعم لقطاع الصحة الذي تضرر كثيرا جراء الحرب ..

مدير صحة أبين " الثرم " أعرب عن شكره لجهود المحافظ واهتمامه الدائم بقطاع الصحة بالمحافظة ، شاكرا لصندوق اليمن الإنساني ومنظمة كير العالمية دعمهما لقطاع الصحة ، متمنيا أن يتوسع ليشمل وحدات ومراكز صحية بحاجة لمثل هذا الدعم ..

من جانبه أكد مدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل أن إعادة تأهيل الوحدة الصحية في قرية الشيخ سالم يعتبر إنجاز مهم في عملنا الصحي في المديرية كون أهالي المنطقة عانوا الكثير نتيجة توقف عمل الوحدة الصحية ..

نائبة مدير الوحدة الصحية بالشيخ سالم أ. أفراح النخعي أوضحت في تصريح صحفي خاص لعدن الغد أن التأهيل والتجهيز شمل ترميم الوحدة وتجهيز غرفة الطوارئ وقسم المجارحة بالأسرة والمعدات وتزويد الصيدلية بالأدوية إضافة إلى توفير كادر طبي لمعاينة المرضى والصيدلية ، وكذلك تركيب منظومة طاقة شمسية وغيرها ، آملة أن يستمر هذا الدعم لأن الوحدة الصحية لا يتوفر لها الأعتماد التشغيلي ..!!

وعبر عدد من المواطنين الذين توافدوا من المنطقة وضواحيها لتلقي العلاج في الوحدة الصحية عن شكرهم الكبير لإهتمام قيادة المحافظة بأوضاعهم الصحية ..

حضر التدشين مدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ ومدير عام مديرية لودر أ. محمد موسى ومدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة د. فيدل منذوق ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م. صالح بلعيدي ومدير صندوق دعم الشباب والرياضة بأبين الكابتن/ وائل الزري ومدير تربية زنجبار أ. نادر الشحيري ومدير شؤون اجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد ومدير نقل زنجبار أ. محمد علي ومنسق منظمة كير العالمية بأبين م. أسكندر باشريمة وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..