آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-09:56ص

أخبار المحافظات


لحج .. ترتيبات لإنطلاق عام دارسي جديد بمدارس طورالباحة .

الخميس - 28 يوليه 2022 - 06:21 م بتوقيت عدن

لحج .. ترتيبات لإنطلاق عام دارسي جديد بمدارس طورالباحة .

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

عقد اليوم الخميس مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة محافظة لحج اجتماعاً تريوياً برؤساء اقسام ادارة التربية بالمديرية.

وفي مستهل الاجتماع قال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري أن اجتماع اليوم جاء في إطار الاستعدادات التي تجرى لاستقبال العام الدارسي الجديد 2022-2023 بمدارس المديرية .
وأضاف أن الاجتماع ناقش جملة من القضايا التربوية داخل أقسام ادارته كل فيما يخصه من حيث إعداد الخطط والآليات التي ينبغي ان تكون جاهزة لدى رؤساء كل قسم قبيل بدء العام الدارسي بحسب المذكرات الواردة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أو قيادة الوزارة .

وأكد الجعفري أن من أهم معوقات التعليم الوضع المعيشي لكل التربويين من حيث تدني مستوى الاجور والمرتبات بسبب انهيار العملة المحلية وتصاعد الاسعار يوماً بعد يوم.

داعياً الحكومة بوضع حلول ومعالجات تضمن للمعلم توفير معيشة كريمة له ولمن يعول  ومن ضمن ذلك اطلاق العلاوات والتسويات المستحقة لكل التربويين لاثبات حسن النوايا بالاهتمام بالمعلم والتعليم بشكل عام .

وفي الاجتماع فتح باب النقاش للاخوة رؤساء الاقسام  لطرح كل الأفكار والرؤى التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية بمدارس المديرية نحو تحصيل علمي أفضل

ومن المقرر أن تبدأ الادارات المدرسية في الدوام من يوم الأحد القادم 31يوليو الجاري ،على أن يكون أول يوم دراسي من يوم الأحد 7أغسطس القادم بحسب مذكرة التقويم المدرسي الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية.

الجدير بالذكر أن توجيهات وزارة التربية والتعليم بالحكومة اليمنية بالاستعداد للعام الدارسي الجديد يقابله دعوات من نقابات التعليم بتنفيذ اضراب شامل من بداية العام الدارسي حتى تستجيب الحكومة اليمنية بأطلاق حقوق المعلمين وتسوية  اوضاعهم المالية في الوقت الراهن.