آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:32م

أخبار عدن


وكيل وزارة الصحة يدشن مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب عدن

الأربعاء - 27 يوليه 2022 - 06:29 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الصحة يدشن مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من معالي الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان و معالي الأستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن و تحت إشراف الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن دشن صباح اليوم الأربعاء 27 يوليو  2022 الدكتور  شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الخدمات العلاجية بقاعة ابن سيناء  بكلية الطب و العلوم الصحية في خورمكسر  إنطلاق فعاليات مهرجان عدن العلمية لجمعية أطباء القلب عدن.

و ألقى الدكتور شوقي الشرجبي كلمة موجزة في حفل الإفتتاح عبر من خلالها عن سعادته بتمثيل معالي  وزير الصحة العامة والسكان لحضور حفل افتتاح مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب عدن و الذي يشمل تنظيم ورش تدريبية و فعاليات علمية من نهاية يوليو  حتى مطلع نوفمبر القادم حيث ستنظم الجمعية مؤتمرها العلمي الدولي الثالث.  
و أكد الاخ وكيل وزارة الصحة العامة والسكان دعم الوزارة لفعاليات جمعية أطباء القلب عدن الإنسانية و العلمية التي امتدت على مدى أربع سنوات منذ تأسيس الجمعية.

كما ألقى في مطلع حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن العلمي للجمعية كلمة أوضح فيها  أن فعاليات المهرجان تشمل تنظيم ورش تدريبية و ندوات علمية من يوليو  حتى مطلع نوفمبر القادم حيث تعقد جمعية أطباء القلب عدن مؤتمرها العلمي  الدولي الثالث بمشاركة أكثر من أربعمائة طبيبا من أطباء القلب الاستشاريين و الاختصاصيين إضافة إلى مشاركة اطباء الباطنة و الأطفال و طلاب الدراسات العليا في عدن و مختلف المحافظات اليمنية.

من جهتها أكدت الأستاذة الدكتورة رجاء عبده سالم عميد كلية التمريض بجامعة عدن و منسقة المجلس اليمني للتخصصات الطبية في عدن أهمية تنظيم هذه الفعاليات التدريبية و العلمية و ذاك دعما لتحسين اداء التعليم الطبي المستمر و التدريب العملي لأطباء الدراسات العليا.

و قد تلى حفل الافتتاح تدشين أولى فعاليات مهرجان عدن العلمي المتمثل بتنظيم الورشة التدريبية الثانية للجمعية في مجال الإيكو القلبي و التي تستمر لمدة يومين برعاية الشركة العالمية لصناعة الأدوية جلوبال حيث تستهدف أربعين طبيبا من أطباء القلب الشباب و أطباء الباطنة و طلاب الدراسات العليا في عدن كما يشارك في التدريب نخبة من أساتذة و استشاريي أمراض القلب من كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن و مراكز عدن القلبية.

الجدير بالذكر أن مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب عدن يشمل الورشة التدريبية الثانية في الايكو القلبي خلال الفترة من 27 حتى 28 يونيو الجاري و تنظيم ورشة القسطرة القلبية في منتصف اغسطس  القادم و إجراء اللقاء العلمي للأمراض القلبية و العصبية احتفاء باليوم العالمي للقلب و اليوم العالمي للسكتة الدماغية خلال سبتمبر و يتم تتويج الفعاليات بتنظيم المؤتمر العلمي كارديو عدن 3 خلال الفترة من 2 حتى 3 نوفمبر القادم في منتجع كراون السياحي في خورمكسر.

هذا و يمثل تنظيم هذا المهرجان العلمي الكبير حدثا متميزا و إنجازا هاما لجمعية أطباء القلب عدن في مساعيها لتطوير التعليم الطبي المستمر و التأهيل والتدريب للأطباء الشباب.
كما يمثل هذا الحدث العلمي إضافة إلى نشاط الجمعية الإنساني حيث تمكنت هذا العام من تنظيم المخيم الإنساني المجاني الثاني لجمعية أطباء القلب عدن في م عدن الألماني الدولي بمشاركة شركة همم حضرموت خلال فبراير الماضي  و المخيم المخيم الإنساني المجاني الثالث  للجمعية في م طيبة النموذجي في إنماء بالشراكة مع شركة همم حضرموت و مركز السكري في عدن.

شارك في حضور حفل الافتتاح  الأستاذة الدكتورة رجاء عبده سالم عميد كلية التمريض و الاستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن مستشار رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي و الأستاذ الدكتور ناجي عبدالوهاب القائم بأعمال عميد كلية الطب و العلوم الصحية و الأستاذ الدكتور شوقي عبدالخالق عضو الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن و عدد كبير من أساتذة القلب و الأطباء المشاركين في الفعالية.