آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يفتتح مشروع إعادة تأهيل دار الأحداث بمدينة المكلا

الثلاثاء - 26 يوليه 2022 - 04:47 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يفتتح مشروع إعادة تأهيل دار الأحداث بمدينة المكلا

المكلا(عدن الغد)خاص.

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري اليوم الثلاثاء مشروع إعادة تأهيل دار الأحداث بمدينة المكلا، بتنفيذ من ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP.

وخلال الافتتاح أكد الزعوري حرص الوزارة على إعادة تأهيل وتفعيل منشئات الوزارة للقيام بدورها في تقديم الخدمات لصالح مختلف الفئات وفي مقدمتهم الأطفال الجانحين، لتفادي المخاطر من إيقاف الجانحين في السجون العامة.

وأشاد الزعوري بجهود السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وبرنامج الأغذية العالمي WFP ومؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة لإعادة تأهيل الدار لأداء مهامه في حفظ النشء والحد من انتشار الجريمة بين الأطفال.

من جهته ثمن الأمين العام للمجلس المحلي بساحل حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي تدخلات المنظمات المحلية والدولية في إسناد جهود السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال تأهيل البنية التحتية والكادر البشري، لتعزيز عمل مؤسسات الدولة.

المدير التنفيذي لمؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة المهندس فهمي بن منصور أوضح أن المشروع نُفذ بمعايير خاصة تتواكب مع عمل الإصلاحيات الخاصة بالأحداث، مشيرا إلى أهمية المشروع في إنهاء مشكلة احتجاز الجانحين في السجون العامة.

 يذكر أن تأهيل دار الأحداث يأتي ضمن مشروع المساعدات الغذائية مقابل استعادة الأصول المجتمعية FFAالذي نفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بمشاركة مستفيدين من المجتمع المحلي.