آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:18م

أخبار عدن


نائب وزير الصحة يفتتح ورشة تدريبية تهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر عودة تفشي مرض كوفيد19 بعدن

الثلاثاء - 26 يوليه 2022 - 12:28 م بتوقيت عدن

نائب وزير الصحة يفتتح ورشة تدريبية تهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر عودة تفشي مرض كوفيد19 بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

افتتح اليوم الثلاثاء نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ورشة العمل التدريبية للإعلاميين والمؤثرين الخاصة بزيادة الوعي المجتمعي بمخاطر عودة تفشي مرض كفيد19 (كورونا) ومأمونية اللقاح وذلك بمشاركة 25 مشارك.

وفي مستهل الافتتاح؛ رحب الدكتور عبدالله دحان بالمشاركين ومسؤولي منظمة الصحة العالمية وقيادة مركز التثقيف بالوزارة؛ وأكد على أن وزارة الصحة تعول على المؤثرين من إعلاميين وخطباء في رفع المستوى الصحي للناس لما للإعلام بشقية التقليدي والاجتماعي من تأثير كبير والقادر على توعية الناس حيال كوفيد وصولًا لتغير السلوك.

هو الأخر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن بالإنابة ’’إبراهيم أبو خليل‘‘ أشار إلى أن للإعلاميين والمؤثرين دور كبير في توعية الناس حيال اللقاح ومأمونيته؛ كون الناس عادة ما تصدق كل ما تسمعه في ظل الانتشار الكبير لوسائل الإعلام الجديد ’’التواصل الاجتماعي‘‘ في إشارة إلى انتشار الإشاعات المصاحبة لوباء كوفيد19.

كما نبه مدير المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور عارف في افتتاح الورشة التي تستمر لثلاثة أيام؛ ’’إننا على علاقة وطيدة مع الإعلاميين في ترسيخ الرسالة الإعلامية فيما ثمة خطورة من تفشي المرض وعدوته وإننا ستعرف على عمل اللقاح ومأمونية.

وتأتي هذه الورشة بتمويل من البنك الدولي وتنفيذ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والتي تتزامن مع عودة تفشي فيروس كورونا بعدد من المحافظات اليمنية.

وترمي الورشة إلى إقامة علاقة طيبة مع الإعلاميين والمؤثرين من خطباء بمحافظة عدن؛ حضر الافتتاح ’’تيكا‘‘ مستشار منظمة الصحة العالمية حول اللقاح؛ فيما تمت قراءة الفاتحة على روح فقيد الصحة الأستاذ سالم باسلطان.