آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:56ص

أخبار وتقارير


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يقوم بزيارة تفقدية لمركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين بالمكلا

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 08:36 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يقوم بزيارة تفقدية لمركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين بالمكلا

حضرموت (عدن الغد) خاص

ضمن زيارته لمحافظة حضرموت قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية لمركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين بمدينة المكلا.

وخلال الزيارة طاف معالي الوزير الزعوري بقاعة التدريس بالمركز مستمعا  من مدير المركز الاستاذ سعيد باثقيله الى شرح مفصل عن كيفية معاملة الاطفال المعاقين وتدريبهم وتأهيلهم، والبرامج والانشطة التي يقيمها المركز لتعزيز قدراتهم الذهنية والحركية بهدف سهولة دمجهم في المجتمع كغيرهم من الاطفال.
واثنى الوزير الزعوري على الجهود المبذولة من قبل قيادة المركز وكوادر التدريس، والتي أثمرت بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة، حاثاً على إعداد الدراسات والبرامج الهادفة لتطوير خدمات المركز  وبما يحقق الغاية التي أنشئ من أجلها.

من جانبه اشار مدير عام مكتب الوزارة بالساحل الاستاذ احمد باظروس ، انه قد تم إعادة تأهيل المركز عبر مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، وان المركز يخدم شريحة مهمة من المجتمع ويعمل بكل اقتدار على تأهيل وتدريب المعاقين ومن ثم دمجهم بين المجتمع.

رافق الوزير خلال الزيارة القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية الاستاذ صالح ابوسهيل ، ومدير عام الجمعيات والاتحادات محمد الصماتي، وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة والعمل الاستاذ محمد المخلافي.