آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:56ص

أخبار المحافظات


برئاسة د. المحوري.. مكتب تربية أبين يعقد اجتماعا لمدراء التربية بالمديريات وشعب المكتب العام

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 08:22 م بتوقيت عدن

برئاسة د. المحوري.. مكتب تربية أبين يعقد اجتماعا لمدراء التربية بالمديريات وشعب المكتب العام

أبين(عدن الغد)خاص:

في اطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022-2023 م وكذا الجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بمديره العام الدكتور / وضاح صالح المحوري في انتشال الاوضاع التربوية والتعليمية وتطويرها والارتقاء بالعمل والمهنية للرسالة التعليمية السامية في جميع مراحل التعليم بمدارس محافظة أبين .

ترأس الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين صباح اليوم الاجتماع الدوري لمدراء ادارات مكاتب التربية بالمديريات ورؤساء ومدراء شعب وادارات مكتب النربية بالمحافظة .
حيث كرس الاجتماع للاستعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 م .

وناقش الاجتماع في جدول اعماله عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية والتي كانت من اهمها الاستعداد للعام الدراسي الجديد في ظل النقص الحاد للمعلمين الذي يرافقه توقيف التوظيف وايضا بلوغ اعداد كبيرة من المعلمين التقاعد بأحد الاجلين . كذلك ناقش الاجتماع نقص وانعدام الكتاب المدرسي الذي يشكل حجر الزاوية في سير واستمرار العملية التعليمية وهو معضلة حقيقية ومشكلة عامة تواجهها كافة مكاتب التربية في المحافظات .

كما ناقش الاجتماع الخطط التنفيذية لمكاتب التربية بالمديريات والشعب والادارات النمطية بالمكتب العام وكذا المشاريع المتعثرة وتفعيل عمل التوجيه التربوي في تقييم ومتابعة الاستفادة من الدورات التدريبية للمعلمين والادارات التربوية وعكس تلك المهارات والمفاهيم في ميدان العملية التعليمية واسهامها في تحسين جودة التعليم .

وفي الاجتماع ايضاً ناقش المجتمعون عدد من المتفراقات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية .

هذا وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات بشان ماتم نقاشه .


*من علي السليماني