آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطلع على سير العمل في مكتب الوزارة بساحل حضرموت

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 07:24 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يطلع على سير العمل في مكتب الوزارة بساحل حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص

اطلع معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، على آلية سير العمل والخدمات التي يقدمها، والانشطة والبرامج التي نفذها مكتب الوزراة بساحل حضرموت خلال الفترة السابقة والتي ينفذها وسينفذها خلال المرحلة القادمة بالتنسيق مع الوزارة والسلطة المحلية بحضرموت ومنظمات المجتمع المجتمع.

واطلع معالي الوزير الدكتور الزعوري ، من مدير عام المكتب الاستاذ أحمد سالم باضروس، ومدراء الإدارات بالمكتب، على الانجازات التي حققها المكتب ويحققها في الجوانب الانسانية والتنموية، وكذا الصعوبات والعراقيل التي تعترض سير العمل، والاحتياجات والمتطلبات الملحة التي يحتاجها المكتب.

وأكد الدكتور الزعوري على أهمية مضاعفة الجهود في العمل والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعمل الوظيفي داخل المكتب وذلك خدمة للمواطنين والوطن، حاثاً مدراء الإدارات على أهمية معالجة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم خلال عملهم والتحلي بالحنكة والذكاء لتسيير العمل.

وعبر عن سعادته بما لمسه من تطور ملحوظ في مكتب الشؤون بالساحل، مشيدا بجهود قيادة المكتب الممثلة بالمدير العام في بذل المزيد من الجهود للارتقاء بعمل المكتب، مشدداً على الحفاظ على الروح المعنوية العالية التي انتجت كل هذا الانجاز الذي يمر به المكتب بالساحل، وكذا عدم التغيب عن الدوام الوظيفي الذي يسبب الكثير من المعوقات داخل مرفق العمل، مبديا استعداده لدعم ومساندة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت لتسيير انشطته وبرامجه وانجاح عمله.

وكان مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت الاستاذ باضروس، قد رحب بمعالي الوزير والوفد المرافق له متمنياً لهم زيارة ناجحة، متطرقاً إلى المشاريع التي يسعى المكتب لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، واشكالات الموارد المالية والإدارية للمكتب، وكذا وضع النقابات العمالية ببعض المؤسسات الحكومية والمنشآت الخاصة والدور الكبير الذي يقوم به المكتب في حلحلة مشاكلهم، مشيراً  إلى عمل إدارة الجمعيات والاتحادات والنجاح الكبير التي تحققه في تسهيل اجراءات عمل منظمات المجتمع المدني التي تساهم من خلال تدخلاتها في خدمة المجتمع بأنشاء مشاريع مختلفة، وكذا بعض الاشكالات التي تواجه الإدارة من قبل بعض المؤسسات والجمعيات بخصوص التراخيص وبقية الاجراءات التي تخالفها.

وثمن زيارة معالي الوزير لمدينة المكلا والاطلاع عن كثب على اعمال مكتب الشؤون وبحث الحلول والمعالجات للمشاكل التي تواجه عمل المكتب، وكذا المقترحات والتوصيات التي ستساهم بشكل كبير في التغيير الايجابي لعمل المكتب والتطوير من اداءه وتعزيز قدراته، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود الرامية في سبيل خدمة المكتب والموظفين وعكس ذلك على المواطنين ومنظمات المجتمع المدني من خلال تقديم أفضل لهم.

هذا وكان قد طاف معالي الوزير الوفد المرافق له بإدارت المكتب متعرفاً على سير العمل فيهن والاجراءات والترتيبات  التي تتخذها كل إدارة في تسيير عملها اليومي.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية الاستاذ صالح ابوسهيل ، ومدير عام الجمعيات والاتحادات محمد الصماتي، وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة والعمل الاستاذ محمد المخلافي.