آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار المحافظات


مكتب صحة أبين ينفذ اللقاء التقييمي للترصد التغذوي للربع الثاني للعام 2022

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 06:30 م بتوقيت عدن

مكتب صحة أبين ينفذ اللقاء التقييمي للترصد التغذوي للربع الثاني للعام 2022

أبين(عدن الغد)خاص:

بدعم من منظمة الصحة العالمية نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين /ادارة التغذية صباح اليوم اللقاء التقييمي لبرنامج الترصد التغذوي للربع الثاني للعام 2022 (اشهر ابريل ومايو ويونيو) وذلك بحضور مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرم ومنسق التغذية بالمحافظة الدكتور كمال جبران ومنسقة الترصد التغذوي بالمحافظة لينا احمد صالح والمسؤول المالي لبرامج الصحة محسن احمد بسيم.

وفي بداية اللقاء اوضح مدير عام الصحة الدكتور صالح الثرم ان هذا اللقاء التقييمي بعمال الترصد التغذوي بالمحافظة في المرافق الصحية المستهدفة بزنجبار ومودية ومستشفى الرازي هو لمراجعة وتقييم العمل خلال الاشهر الماضية ابريل ومايو ويونيو وتصحيح اي اخطاء رافقت العمل لتحسين جودته.

وأشاد الثرم بجهود الفريق العامل ببرنامج الترصد التغذوي بالمحافظة وما يبذلوه من اجل رصد حالات سؤ التغذية في المناطق المستهدفة لبرنامج الرصد 
مثمنا الدور الكبير لمنسق التغذية بالمحافظة الدكتور كمال جبران ومنسقة الترصد التغذوي بالمحافظة الاستاذة لينا احمد صالح ومدخل البيانات الدكتور محمد كمال على مايقوموا به من تظيم وتنسيق ومتابعة للعاملين في برنامج الترصد التغذوي، متمنيا لهم وللجميع التوفيق والنجاح في عملهم.

وفي اللقاء تم مناقشة الصعوبات والمعوقات التي واجهت العاملين في الترصد التغذوي بالميدان ومناقشة جودة العمل ومراجعة البيانات ومدى جودتها للربع الثاني للعام 2022 (ابريل. مايو. يونيو).

وشدد كلا من منسق التغذية جبران ومنسقة الترصد لينا ومحلل البيانات  محمد كمال شددوا على العاملين في الترصد التغذوي بضرورة اخذ المقاييس الجسمانية للاطفال بدقة والتركيز على ارقام القياسات  وتسجيل معلومات صحيحة دقيقة وواضحة للحفاظ على جودة البيانات اثناء ادخالها ومراجعتها وتحليلها وحتى تعطي مؤشرات حقيقية .

وتحدث عمال الترصد التغذوي عن الصعوبات والمشاكل التي تواجههم اثناء عملهم في الميدان وطرحوا عدد من الملاحظات والمقترحات  للاخذ بها وعمل الحلول والمعالجات لها.


*من محمد عبيد