آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:56ص

أخبار المحافظات


لحج .. تدشين امتحانات المفاضلة للتعاقد بمدارس طورالباحة

الإثنين - 25 يوليه 2022 - 05:10 م بتوقيت عدن

لحج .. تدشين امتحانات المفاضلة للتعاقد بمدارس طورالباحة

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

دشن اليوم الاثنين مدير عام مديرية طورالباحة محافظة لحج العميد الركن بسام الحرق ومعه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عفيف الجعفري امتحانات المفاضلة للمتقدمين والمتقدمات لايجاد فرص عمل مؤقته للتدريس بمدارس طورالباحة والمقدم من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن.

وقال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري : أن عدد المتقدمين في مركز الصديق بلغ 712 متقدمـ/ة ، منهم 259 ذكوراً و 453 اناثاً وتم قبول منهم 262 منهم 72 ذكوراً  و190اناثاً فيما تم استبعاد 450  لاسباب عدم تطابق الشروط المطلوبة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية منها عدم تطابق عمر المتقدم لعدد 207 ولعدد 17منتسب السلك العسكري ، و32 متقدم من خارج المديرية ، 43 نقص في الوثائق المطلوبة، ، 151 مؤهل ثانوية عامة ،  فيم  استقبلت لجنة التظلمات خلال الأسبوع الماضي 22 تظلماً ، تم قبول 13منها ، ورفض 9 لعدم تطابقها مع شروط التظلمات.

وأضاف الجعفري أن عدد المتقدمين في مركز الفاروق الفرشة بلغ 280متقدمـ/ة ،منهم 137ذكوراً و143اناثاً  فيما تم قبول 87 ،منهم 44 ذكوراً و43اناثاً ، فيما تم استبعاد 193 لعدم تطابق الشروط المطلوبة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ، منها عدم تطابق عمر المتقدم لعدد 77 وعدد 1واحد فقط منتسب السلك العسكري ، و2 متقدم من خارج المديرية ، 13 نقص في الوثائق المطلوبة، ، 100 مؤهل ثانوية عامة ، فيما استقبلت لجنة التظلمات 2 من المتظلمين لكنها لم تقبل  لعدم تطابقها مع شروط التظلمات.

وأشار الجعفري أن اجمالي عدد المقبولين لدخول امتحان المفاضلة في كلا المركزين بلغ 349متقدمـ/ة  ، منهم  116ذكراً ، 233 اناثاً  فيما بلغ اجمالي عدد المستبعدين 643 متقدمـ/ة  في كلا المركزين.

وأكد الجعفري أن الامتحانات سواءً التحريرية أو المقابلات الشخصية تمت عبر لجنة مشتركة من ادارة الصندوق والتربية بالمديرية وتسير بحسب الخطة المقررة لها .

وقدم الجعفري شكره وتقديره للاخ مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية ومدير أمن المديرية العقيد حسين العطري وقيادة الحزام الأمني بالصبيحة وقيادة اللواء 120مدفعية وكل أبناء المديرية على كل الجهود المبذولة في توفير الجو المناسب لاجراء الامتحانات دون أية عراقيل تذكر .

مؤكداً أن هذا التكاتف قد أعطى انطباع ممتاز ونظرة ايجابية عن حال المديرية مما ينعكس ايجاباً للسير قدماً نحو تدخلات تنموية قادمة  في المجال التربوي أو المجالات الأخرى من قبل المنظمات المانحة .
وتوقع الجعفري اعلان النتيجة النهائية للامتحان المفاضلة خلال 48ساعة القادمة ليتم بعدها فتح باب التظلمات ليوم واحدفقط من قبل المتقدمين والمتقدمات.
متمنياً للجميع التوفيق والنجاح .

ومن جانبه أشاد إستشاري الصندوق الاجتماعي للتنمية حمزة السقاف بالتعاون الايجابي والجهود المبذولة من قبل مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري واللجنة التربوية المشاركة في حسن التنظيم وتهيئة الأجواء الملائمة لانجاح المشروع المقدم من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية لأبناء مديرية طورالباحة.