آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:02م

رياضة


مكيراس: مواجهات قوية في نتائج قرعة النسخة السادسة من دوري الشيخ باصغير المسبحي للفرق الشعبية..

الأحد - 24 يوليه 2022 - 08:22 م بتوقيت عدن

مكيراس: مواجهات قوية في نتائج قرعة النسخة السادسة من دوري الشيخ باصغير المسبحي للفرق الشعبية..

مكيراس((عدن الغد)) قاسم المسبحي

تقرير: قاسم المسبحي

دوري الشيخ  المسبحي هو الاستثناء والنجاح على المستوى اليمني.. في ظل الركود الرياضي  .

أجريت صباح اليوم الاحد الموافق 2022/7/24، بمدرسة الشهيد النبهاني في مكيراس  مدينة الجمال والضباب وقبلة الرياضه والشباب مراسيم قرعة النسخة السادسة من دوري الشيخ باصغير المسبحي.

والذي سيقام على ملعب نادي شباب مكيراس برعايه كريمه من الشيخ احمد محمد المسبحي  وتحت إشراف اللجنة المنظمة لدوري برئاسة الأستاذ محمد احمد الحداد، بمشاركة 13 فريق  من الفرق الشعبية بعد إنسحاب ثلاثة فرق من الدوري وهي شباب عوين وشباب الفداء وشباب عريب .

وتم في الاجتماع الذي عُقد بحضور مندوبي الفرق الشعبية المشاركة في الدوري واللجنة المشرفة على الدوري إقرار لائحة الدوري الذي سيقام بنظام المجموعات ، وتحديد يوم السبت الموافق2022/7/30م موعداً لانطلاق الدوري بلقاء من المجموعة الأولى يجمع فريق صقر عر وفريق الشرارة الحمراء على ملعب نادي شباب مكيراس الرياضي مسرح بطولة باصغير المسبحي.

وجاءت القرعة على النحو التالي: 
🔸(المجموعة الأولى) ضمت كلأ من:
〰️ قريق نصر الحتار 
〰️ فريق الصقر من عر  
〰️ فريق هكار 
〰️ فريق الشرارة الحمراء
🔸( المجموعة الثانية) ضمت كلاً من: 
〰️ فريق شباب مرتعة 
〰️ فريق الناشئين مكيراس
〰️ فريق الصداقة
🔸(المجموعة الثالثة ) ضمت كلأ من:
〰️ فريق شباب الصومعة
〰️ فريق شباب مكيراس
〰️ فريق النخبة
🔸(المجموعة الرابعة) ضمت كلأ من؛
〰️ فريق التلال
〰️ فريق شباب العقله 
〰️ فريق المجد
ويأتي تنظيم دوري باصغير المسبحي للفرق الشعبية  بنسختها السادسة سنويأ ليعطي الفرصة لإبراز طاقات الشاب وقدراتهم في أجواء تنافسية مليئة بالإثارة والتشويق والحماس. فكرة دوري باصغير المسبحي تعكس الجهود المتميزة لراعي وداعم الدوري واللجنة المنظمة من خلال دعم الشباب واكتشاف المواهب وقامت المبادرات الهادفة للارتقاء بالدوري، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الفرق، والذي يساهم على صقل مواهبهم وتطور إمكاناتهم التي تنعكس بدورها على خدمة الرياضة في لعبة كرة القدم". ومما لاشك فيه، أن اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي بكافة مسمياتها قد بذلت جهودا كبيرة في التنظيم المتميز لهذا الدوري.

وحرصت اللجنة المنظمة لدوري على تنظيم  وتكثيف الاعداد والتحضير لنسخة السادسة في هذا العام وجعلها مغايرة وبصورة مثالية تليق بحجم الزخم الجماهيري الكبير التي تحظى بمتابعة لمنافسات الدوري.
وتتميز هذه النسخه عن غيرها من النسخ  ، وذلك من خلال العمل على إضافة بعض الامتيازات الخاصة والتي يتفرد دوري باصغير المسبحي بتفاصيلها .

حيث سيكون الإفتتاح يوم الجمعة الموافق 2022/7/29 على ملعب نادي شباب مكيراس بمباراة السوبر بين بطل دوري باصغير المسبحي بمديرية مكيراس فريق(( تلال البويب)) وفريق ((MTN ))وصيف بطل دوري باصغير المسبحي وبطل دوري تحديث ليج في مديريات المنطقة الوسطى .
وسيتخلل حفل الافتتاح بعضا من الفقرات الاستعراضية والفنية .
حضر مراسيم إجراء القرعة شخصيات اجتماعية ورياضية وإعلامية .