آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:02م

أخبار المحافظات


جمعية اللكيدة الخيرية تقيم ندوة توعوية حول المخدرات واضرارها بأبين

الأحد - 24 يوليه 2022 - 06:12 م بتوقيت عدن

جمعية اللكيدة الخيرية تقيم ندوة توعوية حول المخدرات واضرارها بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور المحامي مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر والعقيد حسين ثابت رئيس انتقالي خنفر ،نظمت جمعية اللكيدة الخيرية عصر اليوم الاحد في مدرسة السد ندوة توعوية حول المخدرات واضراها واثرها على المجتمع والفرد .

الندوة التوعوية القيت فيها كلمات وعدد من المداخلات من قبل مدير عام خنفر الذي تطرق إلى المخدرات واضراها واستخدامها في غزو البلدان و ما يحدث في بلادنا خير دليل على التأمر واغراق المجتمع بهذة الافات والمخدرات بانواعها، مشيرا إلى هدف انتشار المخدرات في البلدان ،موكدا بأن المخدرات تنتشر في البلدان التي تتواجد فيها الفوضى وضعف الامن والعادات الغير اخلاقيه ، مشيرا إلى خطرها ومايقومون به المتعاطين من أعمال خارجه عن الاخلاق والقيم الاسلامية ، مؤكدا إلى تكاتف المجتمع ضد هذه الافات الخطيرة والتي تعد من اخطر الافات على الفرد والمجتمع والوطن .

وأشار العقيد زين الشيبة في مداخلته الى اضرار المخدرات في المجتمع وانتشارها والتي تعد سلاحا فتاكا لدمار شعبنا، مشيرا إلى الجرائم التي ارتكبت من خلال تعاطي المخدرات بكافة أنواعها ، موضحا أن المخدرات تعد من الافات الدخيله على مجتمعنا وعلينا حماية اولادنا ومجتمعنا ووضع قوانين صارمة أمام هذة العادة الدخيله .

كما قدم مركز خنفر للتنمية التوعوية بخنفر برئاسة الاخت عيشة مقيدة والفريق التوعوية شرحا عن اضرار المخدرات وانتشارها والضوابط، من خلال إنشاء دورات ومحاضرات توعوية في المدارس والمساجد والجامعات لتوعية الشباب والابناء من الأضرار التي تلحق بالمجتمع .
وتطرقوا إلى أنواع المخدرات من منشطات ومهداءات ومهلوسات ، وماتسببة من اضرار الفرد في أمراض القلب ورتفاع ضغط الدم ومشاكل زوجيه ،واعمال غير اخلاقيه من نفور عن المجتمع وعاداته وقيمة السمحاء.

مشيرين إلى كيفية احتواء العلاج المدمن ومتعاطي المخدرات يجب احتواء هذا الحاله إلى المستشفى لازالة هذا السموم والآثار ،واضافوا إلى البيئة لانتشار المخدرات في المجتمع نتيجة للبطاله بين اوساط الشباب ،مؤكدين إلى انتشارها إلى ضعف الوضع الأمني وضعف التربية الأسرية .

حضر الندوة أسامة الموقري مدير ادارة الشؤون الاجتماعية ، وعلي الساكت عضو انتقالي المحافظة ، وعادل الجريري رئيس اللجان المحلية المركز انتقالي باتيس ،ومحمد صالح الرهوي مدير مدرسة الشهيد غالي الرهوي وصالح مهدي مدير مدرسة السد،وعددا من أعضاء المجلس الانتقالي بالمديرية والمراكز .


*من عبدالرقيب السنيدي