آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:06ص

أخبار المحافظات


لقاء يناقش اهم الصعوبات التي تواجه كهرباء سرار بيافع

الخميس - 21 يوليه 2022 - 07:57 م بتوقيت عدن

لقاء يناقش اهم الصعوبات التي تواجه  كهرباء سرار بيافع

سرار(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع مشترك لقيادة المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية بمديرية سرار يافع محافظة أبين، وإدارة الكهرباء والمجلس الإداري لكهرباء المديرية جملة من العراقيل والصعوبات التي تواجه كهرباء سرار واثقلت كاهلها وضرورة البحث عن حلول جدية لها بما يضمن خلق حالة استقرار واستمرار في خدمة تموينات التيار الكهربائي، لمواجهة اعباء الصيف.

حيث تم في الاجتماع مناقشة مشكلة الديزل وكذا معضلة عدم التزام الكثير من المستهلكين بسداد ما عليهم من مبالغ متأخره للكهرباء والتي قد تؤدي إلى توقفها عن التشغيل نظرا للعجز المالي بسبب حجم المديونية من هذه المتأخرات والتي بلغت أكثر من "خمسين مليون ريال".

وبعد نقاش من قبل الحاضرين خلص الاجتماع إلى جملة من الحلول والمخارج منها:

رفع كشوفات إلى الحزام الأمني بالمديرية باسماء المتخلفين عن سداد المديونية التي عليهم للكهرباء والتنسيق مع قيادة الحزام الأمني لبدء حملة للنزول الى المناطق  لجمع واستلام المديونية.  

يكلف المدير التنفيذي برفع التقارير اليومية والفصلية والسنوية إلى المؤسسة العامة للكهرباء م/ أبين.

اقر الحاضرون الزام المتخلفين بسداد ماعليهم من مبالغ متأخرة للكهرباء، مع دفع فواتير الإستهلاك للعام 2022م كاملا، بينما المبالغ المتأخرة يتم دفعها بالتقسيط بواقع 5000 ريال فقط تحتسب فوق كل دورة.

تكليف المدير التنفيذي للكهرباء بمتابعة مدير مؤسسة كهرباء فرع  أبين (مكيش) بضم كهرباء المديرية ضمن برنامج الاعمار السعودي.

مطالبة إدارة الكهرباء بسرعة البت في التقرير المالي للكهرباء، مع مراجعة الاخطاء الواردة في فواتير قيمة إستهلاك الطاقة.


من حاتم العمري