مكيراس.. (عدن الغد) تنفرد بحوار صحفي مع رئيس اللجنة المنظمة لدوري الشيخ باصغير المسبحي

مكيراس (عدن الغد ) خاص

حاوره/ قاسم عمر المسبحي

تنفرد صحيفة عدن الغد بإجراء لقاء صحفي مع مسؤول النشاطات بالمديرية ورئيس اللجنة المنظمة لدوري الشيخ باصغير المسبحي  " الاستاذ محمد احمد الحداد " الذي  خصنا بهذا اللقاء بعد مرور عام عن النسخة الخامسة

لكل بطولة نكهة خاصة وطابع خاص وجو خاص، وأساطير ونجوم خاصة باللعبة . ومنافسات مختلفة يعتقد كل جمهور  أنها الأفضل عن غيرها ...
دوري باصغير المسبحي بمدينة الجمال والضباب وجدنا جمهور كبير  ونجوم كرة قدم  متميزة وإدارة وطنية، وعرفنا أن مكيراس قبلة الرياضه والشباب و الموهوبين . والجماهير الغفيره هي المتعة الحقيقيه في دوري باصغير المسبحي ،

ودوري المسبحي وجد للحب و المتعه بكل أنواعها ولَم يوجد للتعصب  والكراهية ، ابحثوا في دوري المسبحي عن المعاني الجميلة دائما .

ولهذا اخترنا العقل المدبر والمنتج المنفذ , استاذ فاضل وشخصية رائعه  وخوضنا معه لقاء صحفي سريع تعرفنا من خلاله عن بعض المشكلات والقواعد والاساسيات في دوري باصغير المسبحي ...

نستضيف لكم الاستاذ محمد احمد عبدالله الحداد اكثر من حصد الاحترام والتقدير  في مناسبات مختلفة من دوري باصغير المسبحي . .. الرجل الذي يسعى دائماً  أن تكون مكيراس في المراكز الاولى في جميع الأنشطة ولا يرضى بغير ذلك.. 

عرف بالذكاء والدهاء  وهذا ما قيل عنه من محبين ولاعبين ومتابعين دوري باصغير المسبحي...
فتابعوا معانا هذا اللقاء وتعرفوا على أحد كوادر مديرية مكيراس المخلصين .....

🔹أهلاً وسهلاً بك استاذ محمد ضيفاً كريماً في هذا اللقاء ... ؟

🔸 مرحبا بكم وشاكرا لكم هذه التغطية الإعلامية المتميزة لفعاليات دوري باصغير المسبحي وهذا يعكس مدى حبكم وتفانيكم في إبراز المديرية بأجمل صورها .

🔹 كيف كانت بدايتك مع الأنشطة الرياضية بالمديرية؟ وكيف تدرجت معها حتى وصولك لتنظيم وإشراف دوري باصغير المسبحي  ؟

🔸بداياتي في الأنشطة الرياضية والشبابية ليست وليدة اليوم أو في دوري باصغير المسبحي وانما منذ الصغر فقد كنت لاعباً لفريق الأهلي بمكيراس ومشرفا على الأنشطة الشبابية في فترة الدراسة ثم في فترة العمل بثانوية جبر وبمكتب التربية والتعليم مكيراس والذي أشغل فيه رئيسا لقسم الأنشطة ثم تكليفي مشرفا لدوري باصغير المسبحي الذي جاء بعد تشاور مع الشيخ الفاضل احمد محمد باصغير المسبحي الذي جاء رغبة في تفعيل الحركة الرياضية بمديرية مكيراس بعد الركود الذي أصابها .

🔹 ما سبب الانسجام الكبير الذي رافق دوري باصغير المسبحي في جميع النسخ السابقة مع الجمهور الرياضي والفرق واللجنة المنظمة ، وجعلكم  عناوين الصحف والمواقع الاجتماعية ؟

🔸لاشك أن أي جمهور يحب المتعة والإثارة وهو الأمر الذي حرصنا في اللجنة المنظمة على إيجاده من خلال تقديم الجديد والافضل سوى في مستوى الأداء أو من خلال الجانب الإعلامي والصحفي وجعله حاضراً ناقلا لكل فعاليات الدوري ناهيك عن رفد الدوري بنجوم كروية مشهورة على مستوى الوطن  .

🔹بما ان فريق التلال من البويب بطل الدوري لعدة مواسم ... هل سنرى فريق التلال نادي رسمي معترف به؟

🔸تلال البويب اصبح فريقاً متميزاً ويملك لاعبين موهوبين ويمتلكون الخبرة وذلك مارأيناه خلال البطولات الثلاث الأخيرة من دوري باصغير المسبحي وتسعى إدارته ممثلة بالشيخ احمد محمد باصغير المسبحي للحصول على اعتراف رسمي بالنادي ونأمل أن يتحقق ذلك في القريب العاجل .

🔹لكل بطولة مميزات تميزها عن غيرها ... ما المميز في بطولة باصغير المسبحي ؟

🔸إن ما يميز بطولة باصغير المسبحي عن غيرها من البطولات المقامة على مستوى الجمهورية سوى كانت شعبية أو تحت مضلة الإتحاد هو الحضور الجماهيري الكبير المنقطع النظير والذي لم يكن متوقعاً وذلك يرجع إلى العشق الكروي الذي يتميز به جمهورنا . كما أن تواجد لاعبين كبار من لاعبي الأندية اليمنية والمنتخبات الوطنية في الدوري مع معظم الفرق والتغطية الإعلامية المتميزة التي تغطي فعاليات الدوري هي ايضا من مميزات دوري باصغير عن غيره .

🔹 الى اي مدى يكون الحضور الجماهيري مؤثرا في الدوري؟

🔸مما لاشك فيه أن أي بطولة تقام هي في الأساس تهدف إلى إسعاد الجماهير التي بدونها لا يكون للبطولة طعم ولا مذاق  ولهذا فتأثير الجمهور كبير وكبير جداً فهو المحرك الأساسي للفريق .

🔹 حدثنا عن فنيات النسخه السادسة ... وهل مشابه لنسخ السابقة او هناك اختلاف ؟

🔸النسخة السادسة سيكون لها رونقها وطابعها الخاص وسنعمل على إخراجها في أبهى صورها .

🔹أعلنت اللجنة المنظمة لدوري باصغير المسبحي عن إنطلاق فعاليات دوري باصغير المسبحي النسخه السادسة ولكنها لم تحدد موعد الانطلاق ، مما سبب استياء المتابعين ، ما هو السبب في ذلك؟

🔸نحن أعلنا عن إنطلاق فعاليات النسخة السادسة ولم نحدد موعد انطلاقها لتستعد الفرق استعدادا جيداً لخوض منافساتها ومتى ما استكملنا كافة التجهيزات سوف نعلن عن الموعد والذي سيكون قريبا جدا .

🔹حدثنا عن بعض القوانين الجديدة في النسخه السادسة ؟

🔸ليست هناك قوانين جديدة كوننا نعمل وفق لائحة تنظيمية معروفة وإذا ما استجدت إضافات سيتم إشعار الجميع بها .

🔹ما هو السبب الرئيسي كان في اعلان تأجيل النسخه السادسة ؟ ولماذا تراجعت اللجنة المنظمة عن قرارها ؟

🔸ليس هناك من سبب سوى ما أعلنا عنه وهو حث الجهات المسؤولة للإلتفات إلينا وتلبية طلبنا المتمثل في إصلاح أرضية ملعب نادي شباب مكيراس .

🔹مع انتهاء المده المحدده لتسليم ملفات الفرق المشاركة في الدوري النسخه السادسة .كم عدد الفرق التي قدمت أوراقها للمشاركة ؟ وهل في فرق جديده لم تشارك في النسخ السابقة؟

🔸جميع الفرق أكدت مشاركتها  وقدمت كافة الوثائق المطلوبة .
ولا توجد هناك فرق جديدة

🔹ما هي التحديات والصعوبات التي واجهة اللجنة المنظمة  خلال فترة النسخه الخامسة؟

🔸ليست هناك تحديات بالمعنى الأصلي للكلمة وانما كانت هناك صعوبات تم تذليلها من قبل الشيخ احمد محمد باصغير المسبحي راعي وداعم دوري باصغير المسبحي والمتمثلة في أرضية الملعب.

🔹كثيرا من الناس لا يعرفون عن الأيادي البيضاء الخفية في دوري باصغير المسبحي  ... اذكر لنا بعض الكفاءات نعرضهم للجمهور من خلال هذا اللقاء ؟

🔸الأيادي الخفية التي ساعدت وتساعد في إنجاح دوري باصغير المسبحي هم أنتم حملة الأقلام الذين كنتم جنوداً خفية في النجاح .

🔹من وجهة نظرك كيف ستكون كرة القدم في المستقبل بمديرية مكيراس بعد الإخفاقات لنادي شباب مكيراس ونادي شاب عريب في المنافسات الأخيرة على مستوى الأندية وكذلك في منافسات دوري باصغير المسبحي السابقة؟

🔸رغم الإخفاقات التي واجهت أنديتنا إلا أنني على ثقة أنها ستجتازها مستقبلا بتكاتف الجميع معها وتذليل العقبات التي تواجه تقدمها . مؤكداً على أن الحركة الرياضية بمديرية مكيراس تسير بخطى واثقة وستصل يوما إلى المكانة التي تليق بها وستصبح مكيراس قبلة للرياضة والرياضيين .

🔹ما رائيك بالنشاط الرياضي لكرة القدم الذي  يقام لأبناء  منطقة عر في دوري المحبة بنسخته الثالثة ؟

🔸اتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على النشاط الرياضي بمنطقة عر والذي اصبح رافداً للرياضة آملا منهم الاستمرار .

🔹 بالنسبه لدوري باصغير المسبحي ... هل هناك اهتمام من المعنيين في اتحاد كرة القدم  ؟

🔸نعم هناك متابعة وباعجاب من قبل الوزير ورئيس الإتحاد إلا أننا نأمل أن يترجم هذا الإهتمام إلى واقع من خلال إصلاح وصيانة الملعب .

🔹 من وجهة نظرك ... ماهو الدور الإعلامي الذي يجب أن يقوم به الإعلام تجاه دوري باصغير المسبحي؟

🔸رغم الجهود التي تقومون بها كإعلاميين متطوعين إلا أنني أتمنى من الإعلام الرسمي الإهتمام والتركيز على دوري باصغير واتاحة المساحة له في كافة القنوات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقرؤة .

🔹ملعب نادي شباب مكيراس طال الانتظار... هل سنراه في المستقبل القريب وقد استكمل تجهيزه وتأهيله ؟

🔸هناك وعود من الجهات المسؤولة بتعشيب الملعب وبناء مدرجات وملحقات بالملعب وقد قرر ذلك في موازنة العام القادم . ونأمل أن تترجم الوعود إلى واقع .

🔹قبل الختام اطلعنا على احلامك وطموحاتك الرياضية المستقبلية بمديرية مكيراس؟

🔸شكراً لكم على إتاحة الفرصة لي والتحدث عن انشطتنا وما احلم به واطمح إليه هو أن أرى أبنا مديرتي يمارسون كرة القدم على ملعب عشبي وملعب فيه للجمهور مكانا يليق . وتكون مكيراس هي حاضنة البطولات وقبلة للرياضة والرياضيين .

بنهاية لقائنا نشكر الاستاذ محمد احمد الحداد رئيس اللجنة المنظمة لدوري الشيخ باصغير المسبحي على قبوله دعوتنا والإجابة على أسئلتنا فشكر جزيل الشكر.