آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:46ص

أخبار عدن


إحتفالات عيدية فنية بحضور وزارة الثقافة

الجمعة - 15 يوليه 2022 - 07:12 م بتوقيت عدن

إحتفالات عيدية فنية بحضور وزارة الثقافة

عدن((عدن الغد)) خاص

أمل عياش
ت/ زكي اليوسفي
 شهد مسرحا منتزه (كراون) في خورمكسر ومنتجع الفيل في التواهي، مساء خامس وسادس عيد الاضحى المبارك، احتفالات فنية ورياضية والتي احيتها مجموعة من الشباب والشابات المبدعون.
وفي تصريح للأخت سعاد الجنيدي مدير عام الفنون  والمسرح قالت: "عودة حميدة للنشاطات الفنية للمبدعين الشباب وقد ارتأينا ان نكون مع الشباب المبدعين والوقوف معهم كوزارة ومشاركتهم إبداعهم بوسط حضور كبير من الجمهور . ونجدها فرصة ان نحيي الاستاذ نجيب سعيد تابث، وكيل وزارة الثقافة الذي يعد وجوده ومشاركته مهمة، لمساندة المبدعين والوقوف إلى جانبهم 
ونكون جميعاً يداً واحدة في إعادة وهج الفن والفنانين، في عدن الحبيبة، من خلال استمرارية إقامة المهرجانات الفنية، كون الفن رسالة للحب والسلام. ومن خلال هذه الاحتفالات استطعنا ان نرى ونسمع اصواتاً شابة جميلة تستحق الاهتمام والوقوف إلى جانبها ودعمها.
وشكراً لدولة رئيس الوزراء د.معين عبد الملك والاستاذ معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة الداعمان لنا. وكم كانت فرحتنا ونحن نحتفل مع فنانينا الكبار، سيدة الاحتفالات فنانة اليمن أمل كعدل المتألقة كعادتها، بصوتها الأخاذ الذي لم ولن يتكرر في عالم الغناء اليمني وقدمت في الحفل، مع الفنان المميز نجيب سعيد ثابت دويتو وكانت فقرة جميلة ومشاركة رائعة، اسعدت الجمهور". وكان ضيف وشرف الاحتفالات الأستاذ احمد بن غوذل مستشار وزير الثقافة الذي كان لحضوره اثر كبير في في وجود الحاضرين يحمل كل المحبة والود لمشواره الفني والإبداعي العريق .
وعبرت الأخت سعاد عن سعادتها بحضور ادارة الثقافة وإعلاميين وقنوات فضائية. 
في نهاية الاحتفالات قامت وزارة الثقافة بتكريم مديري منتجع الفيل، الاخ محمد جمال، ومنتزه كراون، تامر باعواد، لتعاونهما مع الوزارة بتقديم التسهيلات وتنظيم الاحتفالات.
أما فرقة الأكروبات العريقة فبعد غياب طويل وجحود ونكران، من قبل الجهات المسؤولة، عادت وبقوة وبأدوات بسيطة، صنعت قبل الحفل وقدمت فقرات متميزة وجميلة نالت استحسان الحضور. هذا النجاح إن دل على شيء فإنما يدل على قوة الإرادة والعزيمة والنية الصادقة في الحفاظ على تاريخ الفرقة، من  خلال التدريب المستمر لأعضائها . وقد احيى الاحتفالات اصوات شابة جميلة منهم شجون اليافعي وعاصم اليافعي ومحمد جمال وانسام فضل
وقدمت فقرات لرقصات الدانس والهيب هوب  وفقرات اخرى متميزة. وكما كان للرقص الشعبي مذاق اخر بروح الشباب المبدع . 
بتقديم جميل ورائع للمذيعان سمية سمير وانور خان.
والصوت الطربي الجميل المتألق معاذ الاصبحي