وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى

عدن (عدن الغد) خاص :

وجهت وزارة الداخلية ، مدراء عموم  الشرطة بالمحافظات المحررة ، برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى المبارك ١٤٤٣ هجرية.

ووجه تعميم لوزارة الداخلية إدارات الشرطة بالمحافظات بسرعة رفع وتنفيذ الخطة الأمنية ، وآليات تعزيز الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن و المحافظات المحررة خلال أيام العيد .

ودعت وزارة الداخلية في تعميمها مدراء الشرطة بالمحافظات إلى تعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وفي عموم المحافظات المحررة للحفاظ على الأمن والاستقرار خلال أيام عيد الاضحى المبارك ، مؤكدة على الانضباط ورفع اليقظة والحس الأمني لأفراد الشرطة.

وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد قاسم الأمير في تصريح للموقع الرسمي لوزارة الداخلية :" بناءا على توجيهات معالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان بالحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة ، تم  التوجيه بسرعة رفع وتنفيذ الخطة الأمنية خلال أيام عيد الاضحى المبارك ١٤٤٣هـ، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

مشيرا إلى أن الخطة الأمنية تهدف إلى تعزيز السيطرة الأمنية بالمحافظات المحررة ، وتأمين الأسواق، والطرقات، وتنظيم حركة السير، والحد من الاختناقات في الشوارع الرئيسة، وتعزيز المنظومة الأمنية، وحماية الممتلكات العامة 
والخاصة ، بالمدن الرئيسية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وشدد اللواء الأمير ، على رفع اليقظة الأمنية والانضباط وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة للحفاظ على الأمن والاستقرار ، ومنع حمل السلاح والتجوال به داخل المدن وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات الامنية ، بما يكفل استتباب الأمن وحماية المصالح العامة والخاصة في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة.

موجها كافة الوحدات الأمنية برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تُخل بالأمن والسكينة العامة.