عميد كلية طب الأسنان : نسعى لتطوير العملية التعليمية وفتح الدراسة في مساق الماجستير

عدن (عدن الغد) خاص :

كلية طب الأسنان بجامعة عدن إحدى الكليات النموذجية التي اكتسبت شهرة واسعة ،وتشهد اقبالا كبيرا في أعداد المتقدمين والراغبين في الالتحاق للدراسة فيها .


وأوضح الدكتور / خالد عبدالله زين عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن .أن كلية طب الأسنان واحدة من الكليات النموذجية في جامعة عدن والتي تشهد كل عام اقبال كبير في عدد المتقدمين الراغبين في الالتحاق للدراسة فيها نظرا لعراقة جامعة عدن وكلية طب الأسنان ولما تتميز به الكلية وبرنامجها الأكاديمي ومعامل وعيادات التدريب فيها وكذا الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة المنتسبة لها على الصعيد الوطني. ناهيك عن الأقسام  والتخصصات النوعية المتعددة  في الكلية ،


وهو ما جعل الإقبال الكبير  للراغبين في الالتحاق بالكلية يشكل علينا ضغطا وعبء كبيرا كون القدرة الاستيعابية للكلية تتمثل بقبول " ٨٠ طالب وطالبة "فقط ..في كل عام.


وأكد الدكتور / خالد عبدالله زين أن عمادة الكلية لها خطة مستقبلية طموحة في تطوير العمل الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع من خلال تنفيذ برامج عديدة سواء فيما يتعلق بتطوير وتحديث البرامج الأكاديمية وتأهيل الكوادر التعليمية وكذا العمل على توفير وتحديث المعامل والعيادات التطبيقية والمختبرات العلمية ،وتعزيز الاهتمام بالجانب العلمي النظري وبالجانب التطبيقي للطلاب والطالبات في مختلف المستويات العلمية خلال الخمس السنوات التي يقضيها طلاب وطالبات الكلية على حد سواء.


وفيما يخص إمكانية التوسع في المبنى .أكد عميد كلية طب الأسنان أنه من ضمن الخطة المستقبلية تعزيز البنية التحتية للكلية لتحسين العملية التعليمية وإدخال خدمات جديدة ضمن مصفوفة الخدمات الطبية للمجتمع.
وعن عزم عمادة الكلية على فتح مساقات للدراسات العليا أكد الدكتور خالد عبدالله زين أن الكلية وبفضل جهود العمادة وكل المخلصين فيها من أعضاء الهيئة التعليمية  وبدعم واهتمام بالغين من الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ونواب رئيس الجامعة,تمكنا من الحصول على موافقة مجلس الجامعة على فتح الدراسات العليا في مساق الماجستير بكلية طب الأسنان والذي سيبدأ التسجيل فيه أن شاء الله من العام الجامعي ٢٢- ٢٠٢٣م وهذا بحد ذاته سيمثل نقلة نوعية وخطوة متقدمة في إتاحة الفرصة لحملة البكالوريوس من مواصلة دراساتهم العليا للحصول على درجة الماجستير خصوصا المعيدين في الكلية.


من جانبه أوضح أمين الكلية / الاستاذ رياض طه فارع أن أهم إنجازات كلية طب الأسنان من هو تخرج أول دفعة لبرنامج الامتياز بعدد "٢٤" خريج وخريجة والذي يعد واحد من أهم مميزات التعليم الطبي في الكثير من  كليات طب الأسنان على مستوى العالم.

 

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي