آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:22م

فن


اتحاد نساء اليمن بلحج يقيم عمل مسرح تشاركي في مناصرة قضايا المرأة

الأربعاء - 06 يوليه 2022 - 08:40 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بلحج يقيم عمل مسرح تشاركي في مناصرة قضايا المرأة

لحج (عدن الغد) خاص

اقام اتحاد نساء اليمن في محافظة لحج اليوم الثلاثاء عمل مسرحي تشاركي حول مناصرة قضايا المرأة بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ضمن مشروع سبل توفير العيش والتمكين الاقتصادي.

تناولت المسرحية التشاركية التي اقيمت في قاعة اتحاد نساء اليمن يمدينة الحوطة عددً من المواضيع التي تعاني منها المرأة وفي مقدمتها العنف الاسري وزواج القاصرات والحرمان من التعليم.

وفي نهاية المسرحية قدم العديد من الافكار والمقترحات والنقاشات المتعلقة بمواضيع المسرحية من قبل الحاضرين، ووضع الحلول للقضاء على تلك الظواهر واثرها المدمرة على المراة والاسرة والمجتمع.

واوضحت امين عام اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج الاستاذة سميرة سالم بحرق ان الهدف من المسرحية التشاركية يصب في توعية المجتمع المحلي في المحافظة حول الاضرار والسلوكيات المؤثرة على المجتمع نتيجة تلك التصرفات المفروضة على المراة ونهاياتها المأساوية.

مشيرة الى ان المسرحية قدمت بقالب درامي رائع من قبل فرقة خليج عدن وباسلوب بسيط وبعيدا عن التكلف ما ساعد في وصول الرسائل بشكل سريع وواضح لدى الجمهور الحاضر.

لافتة الى ان هذه المسرحية تعد واحدة من الانشطة العديدة التي يدعمها صندوق الامم المتحدة للسكان ضمن مشروع سبل توفير العيش والتمكين الاقتصادي المنفذة عبر اتحاد نساء اليمن بالمحافظة.