آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

مجتمع مدني


شبوة.. اختتام دورة الكفايات الأساسية لمعلمي التعليم في حالة الطوارئ بعتق

الأربعاء - 06 يوليه 2022 - 08:06 م بتوقيت عدن

شبوة.. اختتام دورة الكفايات الأساسية  لمعلمي التعليم  في حالة الطوارئ بعتق

شبوة ( عدن الغد ) عادل دويسر:

اختتم صباح اليوم  أ. سالم محمد حنش  مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة  وأ. على احمد نسعان نائب مدير عام مكتب التربية شبوة وأ. محمد عوض بن عامر مدير مكتب التربية والتعليم م/ عتق وأ. حميد علي خليل رئيس شعبة التدريب وأ. علي بن يحيى مدير إدرة التدريب وممثلي مؤسسة ميار الاخوة م/  عزيز مهدي الهبروش ورمزي ناصر علي والياس انيس.

  الدورة التدريبية الخاصة " بكفايات اساسية لمعلمي التعليم الأساسي في حالة الطوارئ " لمعلمي ومعلمات مدرستي 30 نوفمبر ومدرسة البيحاني بنات بمديرية عتق م/ شبوة لعدد (10) متدربين  من المعلمين  والمعلمات .

وقد اكتسب المشاركون خلال هذه الدورة وعلى مدى (5) ايام للفترة من (من 2-6 ) يوليو 2022 م مفهوم تعزيز قدرات المعلمين والكفاية التعليمية اثناء الازمات  وتمكينهم من تنفيذ توظيف الأساليب التربوية للتعامل الايجابي مع الأطفال في إطار البيئة المدرسية واختيار الأنشطة والأساليب والوسائل التعليمية التي تناسب انماط تعليم الأطفال والتلاميذ" وتوظيف الخصائص النماية للتلاميذ والتهيئة الصفية المناسبة لهم اثناء التعليم.

 وذلك ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمدستي 30 نوفمبر والبيحاني بنات بمديرية عتق" 

بتمويل من صندوق دعم اليمن الأنساني وتنفيذ مؤسسة ميار ( MFD ) للتنمية تحت اشراف مكتب التربية والتعليم م/ شبوة.

وفي حفل اختتام الدورة القى أ. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة  كلمة عبر فيها عن ارتياحه بنجاح هذه الدورة داعيا المتدربين الى التعاطي الايجابي مع مخرجات هذه الدورة وتوظيف كل تلك المهارات التي تلقوها في الميدان التعليمي مثمنا الجهود المبذولة من قبل المدربين في انجاح هذه الدورة 

كما ثمن جهود مؤسسة ميار الجهة الداعمة والمنفذة لهذه الدورة ودعمهم للعملية التعليمية وتنفيذهم للعديد من المشاريع ضمن تدخلاتهم لدعم التعليم بمدرستي 30 نوفمبر والبيحاني بمديرية عتق متمنيا ان يستمر دعمهم وتدخلاتهم في العديد من المديريات في مجال التعليم. 

من جهته قدم أ. محمد عوض بن عامر مدير مكتب التربية والتعليم م/ عتق شكره وتقديره لقيادة مكتب التربية شبوة على جهودهم المبذولة في دعم العملية التعليمية لمديرية عتق كما تقدم بالشكر والتقدير لمؤسسة ميار على  ما تقوم به المؤسسة من دعم في المجال التربوي بتقديمها الدورات التدريبية لمعلمي والمعلمات الى تنفيذ بناء فصول دراسية إضافية فيها وترميم دورات مياه  وتوزيع حقائب مدرسية واقامة انشطة توعوية و توفير الغذاء المتكامل في حالات الطوارئ والمساعدة التعليمية وتحسين الظروف المعيشية الكريمة للنازحين الأكثر ضعفاً  في مديرية عتق موضحاً  تقديم لهم كل التسهيلات  لتنفيذ برامجهم على اكمل وجه متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

كما وضح ممثل مؤسسة ميار خلال حفل الاختتام دعمهم للعملية التعليمية بمحافظة شبوة مشيرا  ان المؤسسة سوف تقوم بتنفيذ مشروعها بالمدرستين المستهدفة 30 نوفمبر والبيحاني  بمديرية عتق من بناء فصول دراسية جديدة وكذلك انشطة متنوعة ضمن برنامجها لدعم العملية التعليمية بمحافظة شبوة   للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023  مقدمين شكرهم لقيادة مكتب التربية بالمحافظة ومديرية عتق على تعاونهم مع المؤسسة وتقديم لهم كل التسهيلات اللازمة في تنفيذ المشروع

كما قدم المشاركون انطباعم الايجابي بهذه الدورة وكذا تفاعلهم وارتياحهم مع مفردات ومفاهيم البرنامج واكتسابهم خبرات وقيم ومفاهيم جديدة في التعلم اثناء الازمات شاركين الجميع على كل ما قدموه لهم .