آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:29م

أخبار وتقارير


حجاج بيت الله يستعدون للتصعيد الى مشاعر منى

الأربعاء - 06 يوليه 2022 - 07:06 م بتوقيت عدن

حجاج بيت الله يستعدون للتصعيد الى مشاعر منى

(عدن الغد ) تغطية / د. الخضر عبدالله

( عدن الغد  )  رصدت المشاعر الجياشة التي تنتاب الحجاج اليمنيين  فتلهج ألسنتهم بالدعاء والشكر لله عز وجل أن من عليهم بأداء هذه الشعيرة، والثناء على الخدمات التي تقدمها المملكة طوال موسم الحج، وما توفره من إمكانات ضخمة للتسهيل على ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر.
حيث سيصل   حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى  لقضاء يوم التروية، وسط إجراءات احترازية من أجل ضمان أمن سلامة الحجاج
وسيستقروا  في اليوم (الثامن ) الموافق الثامن من شهر ذي الحجة في مشعر منى لأداء أعمال يوم التروية وسط  احترازية مكثفة استعداداً للوقوف على صعيد عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

وسيجري  تصعيد جميع الحجاج لهذا العام الذين يقدر عددهم بـ ( مليون حاج )  وسيبدأ تصعيدهم   إلى عرفة  في الساعة الخامسة فجر يوم التاسع من ذي الحجة بتوقيت مكة المكرمة.


واستقر الحجاج بمنى محرمين على اختلاف نسكهم -متمتعين وقارنين ومفردين- اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ويستحب التوجه قبل الزوال -أي قبل الظهر- فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم.

والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية.. ويستحب للحاج أن يتوجه إلى منى قبل وقت الزوال وأن يكثر من التلبية كما يستحب له أن يبيت بمنى ليلة عرفة، وعند طلوع الشمس يسير من منى إلى عرفات