كلية طب الاسنان بعدن  تنظم محاضرة تعريفية للغة الإشارة

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة رموز للصم وذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء بكلية طب الاسنان بجامعة عدن بمديرية خور مكسر  بالعاصمة عدن محاضرة تعريفية عن لغة الإشارة الطبية لطلاب طب الاسنان.

 الدكتور اوسان سالم حميد نقيب طب الاسنان بعدن افاد  ان هذه الفعالية  تعد الأولى للغة الإشارة للتعامل مع الصم وهي ذات أهمية قصوى لطلابنا. حتى تلاقى هذه الشريحة كل الاهتمام والرعاية   ومن واجبنا كأطباء تقديم خدماتنا الطبية لهذه الفئه الهامه من مجتمعنا.

 مضيفا ان نقابة الاسنان لها العديد من المشاركات المجتمعية ونحن على علاقه أيضا مع مؤسسة الحياة للتدخل  المبكر للاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد حيث نسعى  حاليا بإذن الله تعالى  تزويدهم بوحده علاج اسنان متكاملة سيتم تدريب الاطباء عليها في شهر أغسطس المقبل.

المدربة والمحاضرة اريج  احمد عباس من جانبها اشارت الى الأهمية التي تكتسبها هذه المحاضرة لطلاب طب الاسنان وبقيه كليات جامعة عدن موضحة ان هدفنا في المؤسسة هو كيفيه التعامل مع هذه الشريحة الهامه في المجتمع من قبل الجميع والتي  تأتي في اطار فعالياتنا وبرامجنا المتواصلة في كثير من كليات جامعة عدن  ولما تمثله هذه الشريحة من أهمية أساسية في المجتمع .

تخلل المحاضرة التي حضرها الدكتور خالد عبد الله زين عميد كلية طب الاسنان وعدد من الأطباء والأستاذة وطلاب الكلية تكريم المدربة اريج وعدد من أعضاء مؤسسة رموز للصم بشهادات  تقديريه لإسهاماتهم  المتعددة في خدمة هذه الفئات.

كتب /نور صمد 

تصوير /نائله هاشم