آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

رياضة


مكتب الشباب والرياضة بتعز يختتم المراكز الصيفية بحفل فني كبير ويكرم المبدعين والموهوبين

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - 10:06 م بتوقيت عدن

مكتب الشباب والرياضة بتعز يختتم المراكز الصيفية بحفل فني كبير ويكرم المبدعين والموهوبين

تعز (عدن الغد) خاص

اقام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز، اليوم، حفلا فنياً كبيراً، باختتام المراكز الصيفية للأندية الرياضية ، وتكريم الموهبين والمبدعين وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان  .

وفي الحفل الذي حضره وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور منير لمع ووكيل المحافظة الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي، عبر وكيل اول المحافظة في كلمته الذي القاها في الحفل باسم السلطة المحلية عن سعادته بهذه المناسبة التي تؤكد بان الشباب هم عماد الوطن وثروته، وان هذه الانشطة جسدت الولاء الوطني بكل معانيه.

مشيرا بان تعز كانت وستظل حاضرة الحراك الثقافي والنشاط الشبابي، وشعلة الفعل الثوري والنضال الشعبي، رغم المحاولات المتكررة لقتلها وتدميرها وحصارها وقطع شرايين الحياه فيها من قبل مليشيا الموت والدمار  الكهنوتية الظلامية .

ونقل وكيل اول المحافظة للحاضرين والضيوف تحيات محافظ المحافظة نبيل شمسان مؤكدا بان قيادة السلطة المحلية تولي اهتمام وعناية خاصة في الجوانب الرياضية والشبابية، واصفاً تعز بانها طائر العنقاء الذي يثب من تحت الأنقاض ولا يموت..

مثمناً دور ودعم وزارة الشباب والرياضة وعنايتها بالشباب والرياضة وجهود مكتبها في تعز في تتويج هذه الجهود على ارض الواقع مهنأً الشباب والمتميزين ، في هذا الحراك الشبابي والثقافي والرياضي المتنوع، الذي تفخر فيه المحافظة .

كما القى وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور منير لمع كلمة في الحفل عبر فيها عن سعادته بزيارة محافظة تعز ومشاركته في اختتام المراكز الصيفية، وتتويج المبدعين من النشء والشباب، الذي اعتبرهم أساس المستقبل وبناء اليمن معلناً عن إنشاء مركز مهارات للشباب في محافظة تعز لاستيعاب كافة الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات، إلى جانب الإعلان عن جائزة وزير الشباب والرياضة للمبدعين والموهوبين.

واوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة، ايمن المخلافي في كلمة له أن الحفل هو نتاج لجهود كبيرة استمرت لأكثر من شهر، تكللت بإبراز العديد من المبدعين من النشئ والشباب، وساهمت في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم، معتبراً مخرجات المراكز جزء من المكتسبات الوطنية البشرية .

وأشار إلى ان المراكز الصيفية من أهم الانشطة التعليمية والثقافية والفنية التي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالهوية اليمنية، والمكتسبات الوطنية .

مثمناً الدعم المقدم من وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومحافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان، ورؤساء الاندية والشخصيات الرياضية والقائمين على المراكز الصيفية.

وتخلل الحفل فقرات فنية وإبداعية لمشاركين ومشاركات في المراكز الصيفية، من أغاني وطنية وفقرات رسم ، وريبورتاج استعرض فيه مسيرة وانشطة المراكز  نالت اعجاب الحاضرين .

واختتم الحفل بتكريم  جميع الموهوبين والمبدعين الحائزين على المراكز الأولى في كافة المسابقات المختلفة .

حضر الحفل مدير عام المراكز الشبابية في وزارة الشباب والرياضة نسيم واصل ومستشار محافظ تعز الاستاذ عبدالحكيم شرف ووكيل جهاز الرقابة والمحاسبة الاستاذ علي العيزري وعدد من مدراء عموم  المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وشخصيات اجتماعية ورياضية وعدد من وسائل الاعلام المختلفة  .