آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-04:04م

أخبار المحافظات


اجتماعين لوكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة ومدير عام الشعيب لتعزيز التعاون والعمل المشترك

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - 07:41 م بتوقيت عدن

اجتماعين لوكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة ومدير عام الشعيب لتعزيز التعاون والعمل المشترك

عدن الغد : خاص

عقد صباح اليوم في مقر السلطة المحلية في مديرية الشعيب اجتماعين متتالين الاجتماع الأول ضم وكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة طاهر بن طاهر ومدير عام الشعيب مع مدير أمن المديرية النقيب عبدالعزيز الجعفري ومدير إدارة الصناعة والتجارة الشعيب رامي محمد مثنى.

 رحب المدير العام بوكيل المحافظة وتطرق اللقاء الى أهمية التنسيق وتفعيل إدارة الصناعة والتجارة بالمديرية للقيام بدورها المسؤول لخدمة المواطنين.

واوضح مدير إدارة الصناعة والتجارة بالمديرية عن أهم الصعوبات التي تواجه الإدارة منذ توليه العمل قبل فترة قصيرة مؤكدا العمل ومضاعفة الجهود الرقابية والقيام بالمهام على أكمل وجه.

من جانبه نقل الوكيل تحيات محافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل وتطرق الى أهمية تعزيز العلاقة ما بين إدارة الصناعة بالمديريات ومكتب الصناعة بالمحافظة والعمل بروح الفريق الواحد والاتصال والتواصل المستمر والتنسيق ما بين مدراء الإدارات بالمديريات ومكتب الصناعة بالمحافظة للاطلاع عن الاسعار ولاسيما  أسعار المواد  الغذائية  الأساسية واعتماد هامش الربح بالمديريات مع فارق النقل والمقارنة  مع عاصمة المحافظة والمديريات الأخرى حتى لا يكون هناك اي خلل سعري بأي مديرية.

 وشدد الوكيل العمل وفق ضوابط ورقابة مشتركة بين المحافظة والمديريات منوها الى أهمية العلاقة ما بين السلطة المحلية والأمن وإدارة الصناعة والتجارة والإدارات ذات العلاقة، مشيدا بالحماس والاستعداد لدى مدير عام المديرية وكذلك مدير الأمن ومدير الصناعة والتجارة بالمديرية لما يصب في خدمة المواطنين بالمديرية.

كما عقد اجتماع ثاني لوكيل محافظة الضالع لشؤون الصناعة والتجارة ومدير عام المديرية  حسين حسن عسكر ومدير أمن الشعيب النقيب عبدالعزيز الجعفري ومدير الهيئة العامة لموارد المياه بدر الحميدي رحب المدير العام بوكيل المحافظة ومدير عام الهيئة العامة لموارد المياه  شاكرا اهتمامهم على تنسيق الجهود ما بين المديرية والمحافظة في مجال الصناعة والتجارة وفي مجال المياه.

 واوضح مدير عام الهيئة العامة لموارد المياه أهمية الترابط ما بين السلطة المحلية والأمن والهيئة العامة لموارد المياه أهمية تحديد آلية لحفر الآبار الجوفية في الحاضر أو في المستقبل للحد من الحفر العشوائي وتحدث عن تقديم الخدمات للمناطق المحرومة من المياه من حيث تسهيل العمل الهندسي أو الدراسة لأجل السعي بتوفير العمل الهندسي للبحث عن  المياه في  المناطق المحرمة من الماء بالمديرية .

بدوره أكد مدير أمن الشعيب على وقوف الأمن مع أي جهات مختصة سوا في التجارة والصناعة أو المياه أو أي جهات تحتاج مساندة الأمن وفق القوانين المعمول بها مؤكدا أن الأمن في خدمة كل من يسعى إلى إنجاح مؤسسات وإدارات الدولة.