آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:31م

أخبار عدن


وكيل محافظة عدن "السقاف" يلتقى وفد المعهد الأوروبي للسلام

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - 07:14 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة عدن "السقاف" يلتقى وفد المعهد الأوروبي للسلام

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

التقى وكيل محافظة عدن لشئون الشباب "عبد الرؤوف زين السقاف" اليوم ، في مبنى ديوان العاصمة عدن بوفد المعهد الأوروبي للسلام ممثلًا بمسؤول مشروع اليمن والخليج في المعهد السيد جيمي بوفيري.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن محمد الجنيد ، "أكد السقاف ، على أهمية الدور الذي يلعبه المعهد في عملية الحوار والسلام داخل البلاد، مقدرًا الدور الكبير الذي يلعبه المعهد وحرصه على خلق أرضية مناسبة للحوار والقبول بالآخر".

وقال، "إن السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس ستكون داعمة لجهود المعهد في مساعيه من أجل إحلال السلام وحل النزاع والعمل سويًا من أجل خلق حالة طبيعية ومستقرة في العاصمة عدن .

وأشار، إلى إن "السلطه المحلية بمحافظة عدن  ومن صميم عملها  معنية بتنمبة قدرات الشباب وتحرص دايما في تقديم استراتيجية تطويرية لتدريب ونأهيل الشباب ،من خلال تجهيز مراكز تدريبية، لاحتواء قدراتهم وتنمية مهاراتهم بعيدًا عن التطرف والغلو، مبينًا إن لدى عدن الاف  الشباب، إن تم تركهم ستقذفهم التيارات المتصارعة إلى منزلق الصراع.

من جانبه، عبر مسؤول مشروع اليمن والخليج في المعهد الأوروبي جيمي بليديل، عن "شكره لقيادة السلطة المحلية  وحرصها على جهود التنمية وتبني نهج السلام والتعايش بين أطياف المجتمع، مؤكدًا إن عمل المعهد الأوربي قائم على دعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن وإنهاء الحرب".

مشيرا الى ان المعهد الأوروبي للسلام منظمة مستقله "محايده"  يقومون بالعمل من أجل السلام ودعم الحوار وحل النزاعات والتحدث مع جميع الأطراف لمعرفة وجهة نظرهم في هذا الجانب، ويتكون من 8 دول أوروبية.

حضر اللقاء المستشار المختص في الشأن اليمني لدى المعهد الوروبي للسلام ثانوس بيتوريس .