آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-09:50ص

أخبار عدن


الحراك الجنوبي السلمي المشارك يلتقي بوفد المعهد الأوروبي للسلام في العاصمة عدن

الثلاثاء - 05 يوليه 2022 - 12:18 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي السلمي المشارك يلتقي بوفد المعهد الأوروبي للسلام في العاصمة عدن

عدن((عدن الغد)) خاص

التقت قيادة فرعي مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك عدن _ ابين اليوم بمقر المكون بالعاصمة عدن  بوفد المعهد الاوروبي للسلام وفي مستهل اللقاء قدم الاخ علاء القوبة امين سر المكون تحيات رئيس المكون المستشار ياسين مكاوي للوفد الزائر واستمع الحاضرون من  وفد المعهد الاوروبي للسلام ممثلاً بالسادة جيمي بليديل بوفيري مسئول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وثانوس بيتوريس باحث ومسئول ملف اليمن بالمعهد الاوروبي حول دور المعهد في دعم عملية السلام الشامل من خلال تعزيز ثقافة الحوار والبناء ودعمه لجهود ممثل الامم المتحدة لعملية السلام .

وتطرق اللقاء حول اخر النشاطات الذي قام بها المعهد في تعزيز عملية السلام في الملف اليمني و دعم التقارب بين القوى الجنوبية للوصول لحوار جنوبي لايستثني أحد .

واشاد السيد  جيمي بليديل بوفيري بالدور الايجابي لمكون الحراك الجنوبي المشارك في العملية السياسية وانتهاجه ثقافة الحوار منذ مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني .

وعبرت قيادة مكون الحراك المشارك عن شكرهم لإدارة المعهد الاوروبي للسلام لحرصه ودعمه في تعزيز التواصل بين المكون والمعهد وحرصه على تقريب وجهات النظر بين المكونات الجنوبية .

وتناول اللقاء مخرجات مشاورات الرياض وأهمية تطبيق التوصيات والبنود لينعكس ايجابا على المواطن في المناطق المحررة خاصة في مجالات الخدمات وفي مقدمتها  الكهرباء والمياه .

كما وأكدت قيادات الحراك الجنوبي السلمي المشارك خلال اللقاء على الموقف الثابت للمكون والداعم لعملية السلام حسب المرجعيات الثلاث والقرارات الدولية ذات الصلة لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وإيجاد حل جذري للقضية الجنوبية وفق ما يرتضي شعب الجنوب ونضالات ثورته الوطنية وحقه في تقرير مصيره.

حضر اللقاء رئيس فرع مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العاصمة عدن الاستاذ طارق عمراوي ورئيس فرع المكون م ابين علي لعجمية والمهندسة نبيله رئيسة قطاع المرأة والمحامية وفاء الخضر والمهندس وهيب العيسائي والمهندس محمد غلام والعميد خالد حاتم