آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


وزارة الأوقاف والإرشاد تعلن عن وصول آخر حاج يمني إلى الأراضي المقدسة

الإثنين - 04 يوليه 2022 - 08:50 م بتوقيت عدن

وزارة الأوقاف والإرشاد تعلن عن وصول آخر حاج يمني إلى الأراضي المقدسة

عدن (عدن الغد) خاص:


أعلنت وزارة الأوقاف الإرشاد تعلن عن صول آخر حاج يمني إلى الأراضي المقدسة.


بيان استكمال تفويج الحجاج اليمنيين إلى مكة


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وبعد،، 
إنه في تمام مساء ليلة أمس الرابع من شهر ذي الحجة للعام 1443هجرية، الموافق السادس من شهر يوليو للعام 2022 ميلادية، بفضل من الله تعالى وجهود حثيثة من موظفي وزارة الأوقاف قطاع الحج والعمرة مكتب شؤون حجاج اليمن، وبتعاون كبير وتنسيق مشترك مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية،،

نعلن اكتمال تفويج الحجاج اليمنيين البالغ عددهم (12981)حاجاً، على متن (281) باص لعدد (  11473) وصلوا براً، و (10) رحلات جوية لعدد (1508)، إلى مكة المكرمة، لأداء شعيرة الحج. في وقت قياسي جداً من تاريخ (23 ذي القعدة) إلى (4 ذي الحجة 1443هـ)، وقد تمت عملية التفويج بسهولة وسلاسة، وفقا لما هو مخطط له من قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف.

لقد تمت المراحل الأولى لأعمال الحج بكل سلاسة ويسر، وتكللت بالنجاح منذ بداية الإعلان عن الحج، ابتداءً من التسجيل الذي كان في فترة قياسية خلال 4 أيام، وحرصنا على استئجار المساكنة في مكة والمدينة بمواصفات عالية، واستئجار الباصات الناقلة ذات موديلات حديثة، ولأول مرة بعد انقطاع لثلاثة مواسم أتى حجاج بلادنا جواً، ك ما تم الربط بين بيانات الحجاج في المسار الالكتروني بوقت قصير جداً.

الشكر والتقدير للقيادة السياسية برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي ونوابه ودولة رئيس الوزراء الذين كانوا وما يزالوا يتابعون مسيرة الحاج أولاً بأول، وكذلك لقيادة قطاع الحج والعمرة من وكلاء ومدراء عموم ومدراء إدارات ومختصين وموظفين، ولجميع العاملين في وزارة الأوقاف الذين أسهموا في هذا التفويج، و يواصلون حتى اللحظة مهامهم في خدمة الحجاج حتى يعودوا إلى ديارهم سالمين. 
والشكر أيضاً للشركاء في القطاع الخاص من الوكالات التي ساهمت في إنجاح المرحلة الأولى من التفويج والتسكين والنقل.

كذلك نشكر السلطات السعودية والجهات ذات العلاقة بالحج، لكل التسهيلات التي قدموها لحجاج بلادنا، نشكر إدارة المنفذ السعودي والجوازات السعودية ووزارات الحج والداخلية والخارجية والسفارة السعودية في اليمن والشركة الأهلي لمطوفي الدول العربية.

حجاً مبرور وسعيا مغفور وعملاً متقبلاً إن شاء الله لكل حجاج بلادنا 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته