آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:07م

أخبار المحافظات


مدير عام صحة أبين يلتقي منظمة العمل الإنساني البولندية ( PAH ) لتقييم احتياج مستشفى شقرة

الإثنين - 04 يوليه 2022 - 06:11 م بتوقيت عدن

مدير عام صحة أبين يلتقي منظمة العمل الإنساني البولندية ( PAH ) لتقييم احتياج مستشفى شقرة

أبين (عدن الغد)خاص:

تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم ومعه مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير مكتب الصحة خنفر الدكتور صلاح بالليل بالنزول الميداني إلى مستشفى شقرة بمعيتهم منسق البرامج بمنظمة العمل الإنساني البولندية ( PAH ), الاخ أمجد أنيس ومسؤول الصحة والتغذية الدكتور أيمن العلواني للاطلاع على الصعوبات والتحديات التي تواجه المستشفى وتقييم احتياجاته الضرورية لإعادة تشغيله لتقديم خدماته للمواطنين بعد توقف عن العمل دام أربعة أشهر.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام منطقة شقرة الشيخ حسين الهاظل ونائب مدير مستشفى شقره الاخ بشير مريبش أكد الدكتور الثرم أن مستشفى شقرة مستشفى هام يقع على طريق دولي تكثر فيه الحوادث ويرتاده الآلاف من المواطنين يحتاج إلى توفير الكادر الطبي المتخصص لتفعيل الاقسام وتوفير الأدوية والمحروقات للقيام بمهامه على الوجه المطلوب، لتخفيف الأعباء على ١٥٠٠٠ من  المواطنين والنازحين وتنقلهم إلى المناطق المجاورة بحثا عن الخدمات الطبية والعلاجية خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبدوره أشار مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي أن العجز في توفير الكادر الطبي حاليا بعد بلوغ نسبة أكثر من ٧٠٪ من طواقم الكوادر الطبية والصحية أحد الأجلين وعدم فتح باب التوظيف يعد معضلة كبيرة وتعجز السلطات المحلية كليا الوقوف أمام ذلك، وأن الحلول التي تقوم بها المنظمات لتجاوز ذلك ليست إلا حلول آنية تنتهي بانتهاء التمويل وفترة التدخل، مطالبا الحكومة بوضع المعالجات ولو تدريجياً على أقل تقدير للقطاع الصحي كأولوية قصوى لإنهاء المأساة التي يتجرعها المواطن حيث ما حل ورحل ..

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة خنفر الدكتور صلاح بالليل مستوى الخدمات التي كان يقدمها مستشفى شقره لمرتاديه، ونسبة الاستجابة العالية التي يحققها المستشفى لطلبات المرتادين من المرضى عندما كان مدعوما من قبل المنظمات السابقة التي وفرت كل المتطلبات والاحتياجات من كادر طبي وأدوية ومعدات طبية ومحروقات..

آملا من منظمة العمل الإنساني البولندية الاستجابة الطارئة للتدخل وتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانات لتشغيل اقسام المستشفى وعلى وجه الخصوص الطوارئ والطوارئ التوليدية ..

مثمنا الدور الكبير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين ومدير عام مكتب الصحة الدكتور الثرم الذي كرس منذ للوهلة الأولى جهوده بالتنسيق مع المنظمات للتدخل في المستشفيات التي تقع على خطوط وطرق دولية تكثر فيها الحوادث المرورية وتخدم عشرات الآلاف من المواطنين في المنطقة التي يقع المستشفى في نطاقها..

وطاف الثرم ومرافقوه بأقسام المستشفى المختلفة لتقييم احتياجات المستشفى لإعادة تفعيله مطالبا ممثلي منظمة العمل الإنساني البولندية بالتدخل العاجل لمعالجة الصعوبات التي تواجه المستشفى لتوفير خدمات الرعاية الصحية وخدمات الطوارئ.

حضر اللقاء المساعد الميداني بمنظمة العمل الإنساني البولندية الاخ عبدالله ابراهيم صالح ومدير المركز الصحي بشقرة الأخ عبدالناصر بدر.


*من علي عسكر