آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


أمانة سر الثوري تلتقي وفد المعهد الاوروبي بعدن

الإثنين - 04 يوليه 2022 - 05:16 م بتوقيت عدن

أمانة سر الثوري تلتقي وفد المعهد الاوروبي بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

ألتقى العميد حسن اليزيدي أمين سر المجلس الأعلى للحراك الثوري والدكتور محمد عبدالهادي رئيس الدائرة السياسية بالمجلس والأستاذة رضا طه رئيسة دائرة المرأة والأخ خالد فيصل رئيس دائرة الشباب بمجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس بمدينة كريتر بوفد المعهد الأوروبي للسلام ممثلا في السيد  جيمي بليديل بوفيري مسئول الشرق الأوسط وتحديدا اليمن وشمال أفريقيا والسيد ثانوس بيتوريس باحث ومسؤول ملف اليمن بالمعهد الأوروبي.

وفي مستهل اللقاء رحب العميد حسن اليزيدي امين سر المجلس بوفد المعهد الأوروبي ومهمته متمنيا لهم إقامة مثمرة في عدن ونقل لهم تحيات الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى مشيدا بالعلاقات الجيدة بين المجلس والمعهد والجهود التي بذلت من اجل احلال السلام في اليمن واهتمامات المعهد الأوروبي بالقضية الجنوبية وحرصه الدائم للتواصل وإجراء اللقاءات وإقامة الفعاليات السياسية والورش النوعية للمكونات والتجمعات الجنوبية في داخل البلاد وخارجها.

ثم تحدث الدكتور محمد عبدالهادي مستعرضا جهود المجلس الأعلى بشكل عام ورئيس المجلس بشكل خاص داخليا وخارجيا بهدف وقف الحرب وإحلال السلام وحل القضية الجنوبية حلا عادلا وبما يرضي أبناء الجنوب ووفاءا لدماء وتضحيات الجنوبيين وفي اطار المساعي والجهود الاقليمية والدولية لتسوية سياسية شاملة في البلاد.

وأشار إلى التحركات الأخيرة لرئيس المجلس وعدد من قياداته على الصعيدين الإقليمي والدولي ومنها اللقاءات والمشاورات مع المبعوث الأممي لليمن السيد هانس في عمان ومشاورات الرياض ولقاء هلسنكي مع المكونات الجنوبية ومنتدى السويد في العاصمة ستوكلولهم.. مشيرا إلى حرص المجلس للعمل معا مع المعهد الأوروبي لتعزيز السلام في المجتمع نحو إنهاء الحرب ومعاناة اليمنيين التي تتفاقم باستمرار.

وحول الحوار الجنوبي أوضح بأن المجلس كان سباقا للدعوة لحوار جنوبي صادق واستجاب لكل دعوات الحوار وانخرط وشارك فيها بفعالية الا ان الامر يتطلب الى جهود مضاعفة حتى يكون هناك حوارا بين المكونات الجنوبية الفاعلة مستندا على أسس ومبادئ وأهداف واضحة وآليات محددة يفضي الى تشكيل وفد جنوبي موحد في مفاوضات التسوية السياسية النهائية الشاملة.

كما تحدثت الأستاذة رضا طه عن دور المرأة في الثورة الجنوبية وحضورها الطاغي في كافة مراحل انطلاق الحراك الجنوبي على كافة المستويات السياسية والميدانية وحتى الجانب العسكري في حرب ٢٠١٥م متطرفة إلى وضع المرأة المتميز في المجلس الثوري وتبوأها أعلى المواقع.

وفي اللقاء تحدث رئيس دائرة الشباب بمجلس عدن خالد فيصل عن دور الشباب في الثورة الجنوبية بكونهم العمود الفقري لاستمرار ونجاح الثورة حتى تحقيق أهدافها.

 من جانبه أشاد وفد المجلس الأوروبي بالعلاقة الجيدة التي تربط المعهد بالمجلس الثوري ويأمل أن تتكلل الجهود لنجاح عملية السلام في اليمن.