آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36م

أخبار عدن


الإدارة القانونية بمنسقية جامعة عدن تقيم ندوة علمية بعنوان "أهمية قيام دولة الجنوب لتحقيق العدالة الاجتماعية"

الإثنين - 04 يوليه 2022 - 03:47 م بتوقيت عدن

الإدارة القانونية بمنسقية جامعة عدن تقيم ندوة علمية بعنوان "أهمية قيام دولة الجنوب لتحقيق العدالة الاجتماعية"

عدن(عدن الغد)خاص:

أقامت الإدارة القانونية بمنسقية جامعة عدن، صباح اليوم الأثنين، في مقر منسقية المجلس الإنتقالي لجامعة عدن - ندوة علمية بعنوان (أهمية قيام دولة الجنوب لتحقيق العدالة الاجتماعية)
وذلك برعاية منسقية المجلس الإنتقالي جامعة عدن. 

بدأت الندوة بآي من القرآن الحكيم، وبعد ذلك كانت كلمة افتتاح الندوة؛ ألقاها رئيس منسقية كلية الحقوق ورئيس الإدارة القانونية الدكتور/ أحمد محمد مانع، التي نالت إعجاب الحاضرين جميعاً.

تحدث من خلال هذا الافتتاح حول أهمية  قيام دولة الجنوب وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتطبيقها في واقعنا المجتمعي قولاً وفعلاً.

حيث تطرّق في كلمته عن أهم الطرق التي تساعد في تحقيق العدل في المجتمع، وكذلك التوزيع العادل للثروات في الدولة بطريقة تحقق التوازن الاجتماعي في مستوى المعيشة للأفراد.

بعد ذلك كانت كلمة الدكتور/عبدالواسع السقلدي رئيس الإدارة القانونية لمنسقية المجلس الإنتقالي بكلية الحقوق جامعة عدن. تحدث من خلالها حول مفهوم العدالة الاجتماعية؛ وبأنها مبدأ أساسي من مبادئ التعايش السلمي. 

ثم تطرقت الندوة للمناقشات والمداخلات، من ضمنها كلمة ومداخلة من قبل الدكتور/خالد حسين، رئيس منسقية كلية الحاسوب جامعة عدن. 
وكذلك مداخلة الدكتور/صلاح الكبشي نائب رئيس منسقية كلية الحقوق.
حيث كانت مداخلتهم الأخيرة من هذه الندوة، حول التحديات التي يواجهها المجتمع في تحقيق العدالة، وكذلك المعالجات وأوجه القصور في تحقيق العدالة.

وفي الختام خرجت الندوة بجملة من المخرجات والتوصيات الهادفة لتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة.


*من أنيس راشد