ارتفاع عدد توصيلات المياه بوادي حضرموت

سيئون(عدن الغد)علي باسعيده:

أوضحت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق وادي حضرموت إلى ارتفاع عدد التوصيلات المياه بنهاية شهر مارس من العام الجاري إلى 64592 توصيلة منها 222 توصيلة جديدة نتيجة الطلب المتزايد للخدمة جراء التوسع العمراني الذي تشهده مدن ومناطق وادي حضرموت.

وأشار تقرير صادر عن قسم الإحصاء بالمؤسسة إلى أن عدد التوصيلات المنزلية بلغ 54638 توصيلة والشريحة الانشائيه 5132 توصيلة والشريحة التجارية 2808 توصيلة وشريحة المساجد 1428 توصيلة والشريحة الحكومية 586 توصيلة.

مبينا إلى أن المؤسسة تلاقي صعوبة كبيرة في تغطية كلفة شراء العدادات الجديدة والمواسير وقطع الغيار جراء توقف الدعم الحكومي! واعتمادها على الإيراد المحلي الذي لايغطي نفقاتها التشغيلية الكبيرة إلى جانب ضعف التسديد المنزلي وتوقف التسديد المركزي للشريحة الحكومية الأمر الذي أدى إلى زيادة أعباء المؤسسة وزيادة مديونيتها التي بلغت 4.376.199.231 ريال بنهاية شهر مارس من العام الجاري.

وختم التقرير بمطالبة الحكومة ووزارة المياه والبيئة والمنظمات الدولية بدعم المؤسسة حتى يتسنى لها تلبية احتياجات المواطنين والمنشآت التجارية والمحافظة على خدمة المياه الجيدة التي يتمتع بها المشتركين والمواطنين بوادي حضرموت على مدار الساعة.