الوزير الزعوري يترأس اللقاء السابع للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية

عدن(عدن الغد): خاص:

 

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع السابع للجنة الاستشارية للحمارية الاجتماعية، لمناقشة المهام المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

وأكد الزعوري استمرار الحكومة بتقديم كل الدعم والمساندة للمانحين والشركاء الدوليين لتنفيذ برامجهم في بلادنا، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود وتمويل البرامج والأنشطة لخطتي الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ أجندة المرأه والسلام والأمن باعتبار الخطة تشمل إشراك فئات الأطفال والشباب والرجال والمرأة في برامج الحماية الاجتماعية.

وأثنى على الجهود التي يقوم بها أعضاء لجنة اللجنة الحماية الاجتماعية، موضحاً أهمية تقديم دراسات واقعية تتضمن برامج ومشروعات ترتبط مباشرة بالحماية الاجتماعية، وبرامج سبل العيش وتعمل على التخفيف من الآثار على المتضررين من كافة فئات المجتمع، ومشدداً على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز كل المهام الموكلة لهم وبما يحقق النجاح المطلوب.

وأشاد بجهود منظمة اليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الشراكة التنسيق مع الوزارة لإنجاز هذه الخطط والاستراتيجيات على كافة الأصعدة.

كما قدمت الخبيرة الدولية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعتماد مطر عرضاً مفصلاً للخطة الوطنية التي تضمنها القرار الأممي 1325 للمرأة الأمن والسلام وتقاطعها مع الاستراتيجية للحماية الاجتماعية، مشيدة بالجهود التي تبذلها الوزارة على كافة المستويات.