الوزير نايف البكري يؤكد الحرص على تعزيز دور الإعلام الرياضي واستعادة حضوره القوي

عدن (عدن الغد) خاص

أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم، حرص الوزارة على تعزيز دور الإعلام الرياضي على الصعيدين المحلي والخارجي، وتطلع قيادتها إلى رؤية اتحاد الإعلام وقد استعاد عافيته وحضوره القوي الذي كان عليه منذ تأسيسه.

وطالب الوزير البكري خلال لقائه، قيادة الاتحاد العام للإعلام الرياضي في ديوان الوزارة بعدن، "ببذل مزيد من الجهود للنهوض بأوضاع الاتحاد ومنتسبيه، واستعادة المكانة المرموقة التي طالما كان الإعلام الرياضي اليمني يحتلها على الصعيد الخارجي".

كما حث قيادة الاتحاد، "على إيلاء مزيد من الاهتمام بترتيب أوضاع الإعلاميين اليمنيين، مؤكدا أن الإعلام الرياضي كان دائما شريكا مهما للقيادة الرياضية في عملية البناء والتطوير من خلال النقد البناء وإبداء الرأي والمشورة، الأمر الذي ينبغي المحافظة على هذا الدور لما له من أهمية في إصلاح وضع الرياضة عمومًا".

وقال وزير الشباب والرياضة، "إن الوزارة ستكون دائما مع الاتحاد وقيادته ومنتسبيه، وستدعم كل مسعى يهدف إلى إلى توحيد الصف الإعلامي، في إطار الاحترام لاستقلالية الاتحاد والخصوصية المهنية التي يتمتع بها".

من جانبه، ثمن رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي اليمني د. جميل طربوش، "دعم الوزير البكري للاتحاد، ودوره في إخراج الأوضاع الإعلامية من حالة الجمود، مشيرا إلى أن صعوبة الأوضاع لا تعفي القيادة الحالية من مسؤوليتها في النهوض بالاتحاد والعمل على استعادة دوره الريادي".

وفي ختام اللقاء، قدّم رئيس اللجنة المؤقتة للإعلام الرياضي درع الاتحاد للوزير البكري نظير دعمه ومساندته للاتحاد وقيادته وكافة الإعلاميين الرياضيين في البلاد.
حضر اللقاء الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة أكرم عشال، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام التخطيط د. مبروك الحسني.