آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:34ص

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يدشن مشروع مساعدات التمور في محافظة حضرموت الوادي للعام ٢٠٢٢

الأحد - 03 يوليه 2022 - 05:13 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدشن مشروع مساعدات التمور  في محافظة حضرموت الوادي للعام ٢٠٢٢

عدن (عدن الغد) خاص:

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مشروع مساعدات التمور للعام ٢٠٢٢ في محافظة حضرموت الوادي  ، بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية.

ويتكون المشروع من ٥٠٠٠ طن بما يعادل ٦٢٥٠٠٠ كرتون تمور توزع على ٦٢٥٠٠٠ اسرة من الاسر الفقيرة والنازحة والمتضررة من الصراع في ١٣ محافظة يمنية ، سيتم استهدافها ضمن خطة المشروع ، خصص منها 36 ألف كرتون من التمور لمحافظة حضرموت الوادي سيتم توزيعها على الاسر الفقيرة والنازحة في المحافظة.

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يقدمه من معونات وإغاثات مختلفة ودوره الإنساني الرائد مشيداً بأن هذا المشروع يتكرر بنسخة جديدة في كل سنة ولم يتوقف منذ بداية الصراع، كما أثنى على شبكة النماء لدورها الريادي في العمل الإنساني .

من جانبه ثمنا مديري عموم مديرية سيئون محمد العامري والشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت الدكتور عبدالله باجهام الجهود الاغاثية التي يقدمها مركز الملك سلمان في مختلف المجالات في اطار تخفيف المعاناة على الشعب اليمني.

إلى ذلك اوضح مدير مكتب شبكة النماء بوادي حضرموت الاستاذ مبارك بن شهاب أن مشروع مساعدات التمور  يستهدف الأسر المحتاجة في مديريات سيئون وتريم وشبام والقطن ووادي العين بوادي حضرموت .

حضر التدشين مندوب مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت فائز خباه وعدد من المختصين.