آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

المهجر اليمني


السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب

الأحد - 03 يوليه 2022 - 03:28 م بتوقيت عدن

السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب

الرياض(عدن الغد)خاص.

 ألتقى السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن بعضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود بن محمد العَشَبي في منزله في الرياض وخلال اللقاء تم مناقشة المستجدات السياسية والميدانية في اليمن.

 و أشار السفير الأمريكي أن حكومة بلاده ستدعم اليمن خلال هذا العام 2022 بنحو مليار دولار كمساعدة عاجلة لليمن لما من شأنه التخفيف من معاناة اليمنيين "مؤكدًا" وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب اليمن وموقفها الثابت و الداعم للحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي .

 و لفت السفير الأمريكي إلى أن بلاده تسعى للوصول إلى حل شامل في اليمن ووقف إطلاق النار و عودة كافة الأطراف السياسية إلى طاولة المفاوضات.. وأشار فاجن أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي الملف الإنساني اهتماماً كبيراً وأن الهدنة فرصة يجب أن يتم استغلالها لتقارب أطراف الصراع .

 من جانبه استعرض عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود بن محمد العَشَبي المستجدات السياسية والميدانية وما يتعرض له اليمنيون من انتهاكات واعتداءات جراء إستمرار إنقلاب الحوثي على الشرعية و ما سببه ذلك الانقلاب من معاناة لليمنيين.

 وأشار العَشَبي إلى الدور الكبير الذي تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية في الأزمة اليمنية ومساعيها في إنهاء الحرب وعودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة صنعاء "مشيداً" بالجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين في إنهاء الصراع في اليمن.. مشيراً إلى أهمية العمل مع المجتمع الدولي للضغط على الحوثي لترك السلاح والعودة للسلام.. 

وطالب العشبي بضرورة أن يكون هناك دور أمريكي فاعل لرفع العقوبات على نجل الرئيس الراحل السفير أحمد علي عبدالله صالح .

و أضاف عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب أن اليمن اليوم قد دخلت مرحلة جديدة في ظل المجلس الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي وأن على جميع الأطراف السياسية و الأحزاب أن تلتف حوله وتغلب مصلحة الوطن.