برعاية المحافظ لملس ودعم "سول" .. الشوذبي والرقيبي يدشنان دورة تدريب فرق التخطيط لحملة العودة للمدارس بمكتب التربية والتعليم "عدن"

الإعلام التربوي - خالد هثم

دشن وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم د. عبدالغني الشوذبي ، مدير عام مكتب التربية والتعليم "عدن" د. محمد الرقيبي ، صباح اليوم في مطعم المراسيم ، تدريب فرق التخطيط بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن واداراته بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة وخور مكسر ، والتي تحمل محتوى التخطيط لحملة العودة للمدارس ، برعاية وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس ، ودعم منظمة سول للتنمية وتنظمها شعبة التدريب والتأهل بمكتب التربية عدن.
الانطلاقة للدورة التي تستهدف 98 مشارك من مدراء المدارس في المديريات الخمس ومدراء إدارات التربية وايضا عدد من مدراء ورؤساء اقسام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، قدمت هوية البحث عن مساحة مشتركة للجميع لوضع آلية عمل ذات دلالة برفد القدرات ووضعها في ممر خاص يستطيع فيه المشاركين من إبراز مالديهم في المهمات القادمة والتي ستكون العمل على وضع خطط تتناسب مع الوضع السائد للهاب الى بداية عام دراسي مختلف تتغير في الرؤى وتكتسب ثقة تعبر عن ثقافة القيادة والأدوار المرافقة التي تنتهج حوار متفاني يساهم في تفاصيل مختلفة تساهم في رفد العملية التعليمية بكثير من جوانب النقص التي افرزها العام الدراسي الماضي.
وفي التدشين تحدث وكيل وزارة التربية والتعليم د. الشوبجي ، للمشاركين في الدورة ـ ونوه إلى أن العطاء الذي ينتمي لهكذا دورات ، يعبر عن مخزون من القدرات التي يراد لها ان تستثمر الوقت لتكون مساحة خاصة تجتمع فيها الروئ لتحقق كثير من الأهداف والغايات في محتوى المهمة والتي تذهب الى حملة العودة للمدارس التي تتبناها منظمة سول للتنمية وتقدم لها الدعم في مضمون من الاهداف التي تكتسي روح وقيمة العملية التعليمية في عدن.
بدوره كشف مدير عام مكتب التربية والتعليم د. الرقيبي ، بان الدورة التي تأتي في نطاق مفتوح تستهدف فيه صفوة العمل في المديريات وخصوصا مدراء المدارس ، عن دور ملتزم تحرص عليه قيادة المكتب ف إطار عمل ممنهج يهتم بنوعية الـتأهيل الذي وفته منظمة سول للتنمية ، في شكل حزمة من الدورات التي انطلقت بمشاركة الخمس المديريات وسبقها كثير من الدورات والورش.
وطالب الرقيبي الجميع بالاستفادة ليس فقط التواجد ولكن بقراءة مشهد الدورات الماضية وما قدمته حتى نتعامل مع مضمونها بفكر مختلف يتناسب وقيمة ما نصبوا  إليه وما نريده وما نأمل في تحقيقه وفقا لعطايا شاملة ترفدنا بها "سول" بنسق غاية في الروعة بحسب التفاصيل التي تتعايشون بها اليوم وخلال ايام الدورة. 
يذ كر ان الدورة يشارك فيها أعضاء فرق التخطيط بالمديرية المكون من 7 افراد من كل مديرية و35 مدر ومديرة مدرسة و28 من مدراء إدارات ورساء اقسام مكتب التربية وتستمر حتى الاربعاء القادم ،