الإدارة الإعلامية في منسقية جامعة عدن تنظم ورشة تدريبية حول تطوير الأداء الإعلامي

عدن (عدن الغد) خاص :

تحت رعاية منسقية جامعة عدن نظمت الإدارة الإعلامية للمنسقية صباح اليوم بمقرها  ورشة تدريبة تحت عنوان ( تطوير أداء الإعلام في منسقيات الجامعة ).
وفي كلمة افتتاح الورشة اكد د.توحيد قاسم الشعيبي مدير الادارة الإعلامية للمنسقية اهمية تطوير الأداء الإعلامي لإعلاميي الجامعة في هذه المرحلة التي تتطلب مواكبة كافة المستجدات على ارض الواقع الجنوبي، وما يشهده من متطلبات لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة، ومقاومة الإعلام المعادي بأدوات ومهارات إعلامية ناضجة ومهنية تعبر عن تطور الإعلام الجنوبي عموما.

وأشار الى أن هذه الورشة التي تستهدف مدراء الإدارات الإعلامية في منسقيات كليات الجامعة إنما تأتي لتطوير المهارات الاعلامية المهنية لإعلاميي الجامعة ورفع مستوى قدراتهم لأداء دورهم المطلوب، مشيرا الى أن الإدارة الإعلامية لديها خطط قادمة لتوسيع دائرة التأهيل التخصصي في مجال الإعلام بكافة فنونه المختلفة .

واستعرضت الورشة عددا من الموضوعات الإعلامية التي يواجهها الإعلام الجنوبي ومنها التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات والأخبار من المصادر الاعلامية الرئيسة للمجلس الانتقالي الجنوبي وموقعه الاليكتروني، والمتابعة المستمرة لنتائج  الاجتماعات الدورية  للهيئات القيادية للمجلس الانتقالي كاجتماعات هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والأمانة العامة  للمجلس الانتقالي ، وتتبع الرسائل السياسية والاعلامية التي تخرج بها لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه شعب الجنوب في ظل الشراكة الحالية في إدارة المرحلة.

وناقشت الورشة واقع الاعلام الجنوبي وتحدياته وضرورة التعامل المهني بين الثابت والمتغير في الرسالة الإعلامية الجنوبية، في ظل الشراكة الوطنية للمجلس الانتقالي في إدارة المرحلة الراهنة.

كما نظمت الورشة تطبيقات عملية قام بها المستهدفون الذين تم تقسيمهم الى مجموعات عمل لتنفيذ بعض المهارات الإعلامية مثل مهارات كتابة الخبر والتقرير الصحفي، و صياغة الرسالة الإعلامية ( الجنوبية نموذجا)،  واوليات القيام بالحملة الإعلامية  والهاشتاج، والدواعي والضوابط المهنية التي تستوجبها ، والتعريف بالمصطلحات الإعلامية الجنوبية التي يجب أن تتضمنها الرسالة الإعلامية. 
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات  لعل أهمها ضرورة تفعيل الجانب التنظيمي والخططي  في عمل الإدارات الإعلامية لمنسقيات كليات الجامعة ، و متابعة التأهيل المهني الإعلامي لإعلاميي الجامعة بإقامة دورات تدريبية في فنون كتابة الخبر والتقرير الصحفي، وتوسيع دائرة العلاقات بين الإدارة الإعلامية لمنسقية الجامعة مع مختلف هيئات ووسائل الإعلام الجنوبي الرسمية.