تعز.. مدير الصحة بصالة يختتم حملة شلل الأطفال للجولة الثالثة ويؤكد أن نجاحها وصل لنسبة 112%

تعز (عدن الغد) محمد العامري

اختتم مدير مكتب الصحة في مديرية صالة بتعز ، الدكتور عبدالله حسن اليوم السبت ، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال للجولة الثالثة ، للأطفال دون خمس سنوات ، والتي انطلقت يوم الثلاثاء المنصرم ولمدة أربعة أيام ، عبر فرق صحية ثابتة ومتحركة من منزل إلى منزل، بأحياء المديرية المحررة.

وأكد الدكتور عبدالله حسن ، بأن  نسبة النجاح عالية جدًا، وصلت إلى 112%.. موضحاً بأنه بلغ عدد الأطفال اللذين تم تطعيمهم في الحملة (13635) طفل ، بزيادة عن متوقع الأطفال المستهدفين ، فيما بلغ عدد المنازل التي تم تغطيتها 11455 منزلاً.

مبيناُ بأن الزيادة عن العدد المتوقع تأتي لسبب الإشراف المباشر والمرّكز على الفرق بشكل يومي وبذل أقصى الجهود لإقناع الرافضين في الحملات السابقة وكذلك توسيع أماكن الإستهداف في الحدائق والمنتزهات الموجودة في نطاق المديرية ، إضافة إلى تطعيم الأطفال اللذين يسكنون في خط النار.

وقدم مدير الصحة بصالة ، بالغ شكره وتقديره لوكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ولقيادتي مكتب الصحة بالمحافظة ومديرية صالة ؛ نظير جهود الدعم والرعاية والمتابعة لإنجاح الحملة.

كما قدم الدكتور عبدالله حسن، شكره لكادر فرع الصحة بالمديرية والمشاركين في الحملة من مشرفين وعاملين صحيين ولجميع قادة المجتمع والآباء والآمهات لدورهم جميعاً في نجاح هذه الحملة الوطنية.

وكانت قد انطلقت الثلاثاء المنصرم ، الجولة الثالثة لحملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال في عددٍ من المحافظات اليمنية ، الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ، باشراف وزارة الصحة، وبدعم من منظمة اليونسيف للطفولة .