آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:31ص

أخبار المحافظات


وزير الاشغال بن يمين يكلف لجنة بالنزول الى عدد من المحافظات للاطلاع على احتياجاتها للمشاريع ذات التدخل الطارئي والسريع

السبت - 02 يوليه 2022 - 05:23 م بتوقيت عدن

وزير الاشغال بن يمين يكلف لجنة بالنزول الى عدد من المحافظات للاطلاع على احتياجاتها للمشاريع ذات التدخل الطارئي والسريع

عدن((عدن الغد)) خاص

كلف من وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين لجنة مشتركة من الادارة العامة للمؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق المركز الرئيسي بعدن بسرعة النزول إلى عدد من محافظات الجمهورية ورفع باحتياجات تلك المحافظات من المشاريع المهمه والتي تتطلب التدخل السريع من أجل تخفيف العناء على مرتادين الطريق ..

وفي ضوء تلك التوجيهات قام اعضاء اللجنه المشتركة والمكونه من 
المهندس سعيد الكلدي مدير عام المشاريع بالمؤسسة العامة للطرق والجسور الاداره العامه بالعاصمة عدن و المهندس فايز عقلان مهندس صندوق صيانة الطرق الاداره العامه والمهندس ذو ريدان عبدالله ناصر مدير عام السلامه بالمؤسسة العامه للطرق والجسور الاداره العامه
والمهندس عوض مبارك ديمان مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة شبوه
ونائب مدير عام الأشغال العامه والطرق بمحافظة شبوه المهندس تقي الشريف ، قاموا بالنزول الى مشروع طريق عتق بيحان حريب و ذلك لتقييم الأضرار الموجوده و لتحديث دراسة المشروع  والاطلاع على الأعمال التي تقوم بها المؤسسه من اعمال صيانه طارئه في ذلك الطريق ..

وخلال الزيارة اقرت اللجنة 
اضافة المزيد من  الاعمال الى الدراسه السابقه للمشروع وذلك لضمان صمود الطريق ومقاومة الظروف الطبيعيه التي تتعرض لها المنطقه .. 
كما اقرت بعض التحسينات كالحمايات اللازمه للمشروع بما يضمن الجوده وإطالة العمر الافتراضي للطريق .

وتاتي هذه التوجيهات استجابة وتخفيف من حجم المعاناة التي يتعرض لها المواطنين من حوادث مروريه بسبب بعض الحفريات أو الانهيارات في أجزاء من الطرق الشريانيه التي حدثت خلال الفتره السابقه بسبب المنخفضات الجويه وسيول الأمطار في تلك الطرق حتى يتسنى البدء في اعمال الصيانه وإعادة التأهيل لهذه الطرق بشكل عاجل وسريع ..

وتحضى اللجنة باهتمام ومتابعة مباشرة تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير بن يمين من قبل رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس ومدير عام التنفيذي المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس علي احمد حسن  ..


الجدير بالذكر ان اللجنة تواصل نزولها لعدد من محافظات الجمهورية للوقوف على مستوى الانجاز لمشاريع الطرق التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور في تلك المحافظات ..