مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة : أختتام الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال بنجاح وتحصين ( 115407 ) طفل وطفله

عتق((عدن الغد)) عادا القباص

أشاد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي ناصر الذيب بالجهود المبذولة من قبل الفرق الصحية الميدانية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال وغيرها من الحملات المماثلة التي تستهدف صحة أبنائنا وحمايتهم من أمراض الطفولة الشائعة والأكثر خطورة على واقع حياتهم في الحاضر والمستقبل .

وعبر الذيب لدى أطلاعه على سير الحملة الوطنية في بعض المواقع الثابته والمتحركة أثناء نزوله الميداني وكذا إطلاعه في غرفة العمليات على التقارير المرسله من الميدان من مختلف المديريات ال17 ضد مرض شلل الأطفال التي تم تنفيذها بنجاح بشهادة الجميع  .

وعبر عن تقديره العالي للجهود التي بذلها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير في تذليل الصعاب وديمومة أستمرار الحملات والتي تهدف إلى خفض معدلات الإصابة والوفاة الناجمة عن مرض شلل الأطفال وإنجاز هذه الحملة على النحو المخطط لها .

مثمناً دور المنظمات الدولية وعلى وجه الخصوص منظمتا الطفولة (اليونيسيف) والصحة العالمية على دعمهم المثمر في تنفيذ العديد من الحملات الصحية الوقائية من الأمراض والأوبئة .

وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب  في تصريحه الخاص أنه تم تطعيم خلال الحملة الوطنية من منزل إلى منزل ( 115407 ) طفل وطفلة دون الخامسه من العمر وبنسبة ( 106% ) وزيارة ( 60537 ) منزل 

شاكرا في ختام تصريحه كل الذين ساهموا في إنجاح الحملة الوطنية من مشرفين من وزارة الصحة ومشرف التحصين الصحي بالمحافظة ومديرالرعاية الصحية الأولية ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين والعاملين والمتطوعين والمتطوعات في الميدان ومجالس محلية وشخصيات أجتماعية مؤثرة وخطباء وأئمة المساجد وتوعيتهم الصحية ضد هذا المرض الفتاك لتفادي حالات شلل الأطفال التي أظهرت الفحوصات عن ظهور حاله مؤكده بالمحافظة .